وزارة السياحة تنظم دورات تدريبية للمرشدين السياحيين لاتقان اللغتين الإسبانية والايطالية

مسقط – وجهات |

تنظم وزارة السياحة سلسلة دورات تدريبية في اللغتين الإسبانية والإيطالية لتأهيل الشباب العماني من الباحثين عن عمل للعمل كمرشدين سياحيين.
وقال حسين الحمد، مدير تنمية الموارد البشرية في وزارة السياحة: أن هدف الوزارة من خلال إقامة دورات تدريبية في اللغتين الإسبانية والإيطالية وبالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والمركز الثقافي الإسباني وبرعاية إعلامية من جريدة وجهات، يأتي في إطار جهودها لتدريب وتأهيل واستقطاب الشباب الباحثين عن عمل للدخول في مجال الإرشاد السياحي خاصة وان قطاع السياحة يعد من القطاعات الواعدة التي تعول عليها الحكومة في التنويع الاقتصادي وفي ظل الفرص المتاحة للباحثين عن عمل للعمل في مهنة الإرشاد السياحي.

????????????????????????????????????
وأشار إلى حاجة السلطنة للشباب الذين يتقنون اللغات التي يشكل السياح الوافدين اليها من الدول الناطقة باللغة الإسبانية وكذلك اللغة الإيطالية حيث بدأ السوق العماني يشهد نموا في أعداد هذه الأفواج التي تأتي إلى السوق العماني خاصة وان السلطنة تعد وجهة سياحية جديدة ومغرية لعديد السياح من دول العالم.
وقال: اننا نهدف إلى تدريب حوالي 30 شابا وشابة في هذه الدورات، بجانب تأهيل المرشدين الحاليين لاتقان اللغتين الإسبانية والإيطالية، حيث ان كثير من السياح يأتون الى السلطنة ويبحثون عن مرشدين يتقنون هذه اللغات للتعرف على تاريخ وحضارة السلطنة ومقوماتها السياحية المتنوعة.
وأشار إلى ان الوزارة بدأت مؤخرا في تدريب الشباب على اتقان اللغة الالمانية في محافظة ظفار نظرا لأعداد السياح الذي يفدون إلى السلطنة عامة ومحافظة ظفار خاصة، الامر الذي يشكل أهمية لاتقان اللغة الألمانية لارشاد السياح في المواقع السياحية.
وقال الحمد: أن إتقان الشباب لعديد اللغات يشكل أهمية كبيرة اليوم خاصة وان السلطنة مقبلة على انفتاح سياحي وتدفق من سياح العالم، بجانب ان المنطقة سوف تستضيف حدثين مهمين هما اكسبو 2020 في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ومونديال كأس العالم في قطر عام 2022، الأمر الذي يتوقع أن تستقطب السلطنة عددا من الحضور لهذين الحدثين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*