12.55 % نسبة ارتفاع حركة المسافرين على العبارات الوطنية

مسقط -العمانية|

أظهرت الاحصائيات الصادرة عن الشركة الوطنية للعبّارات إلى ارتفاع حركة المسافرين والمركبات على متن رحلات العبارات حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 12.55 بالمائة على مستوى المسافرين و4 بالمائة على مستوى المركبات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واشار نبهان بن محمد النبهاني مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشركة الوطنية للعبارات الى أن عدد المسافرين على متن رحلات العبارات بلغ حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي 165 الفًا و882 مسافرًا مقارنة بـ 147 ألفًا و380 مسافرًا في الفترة نفسها من العام الماضي 2015، مسجلة نسبة نمو بلغت 55ر12 بالمائة.

أما على مستوى خدمة شحن المركبات فبلغ عدد المركبات التي تم شحنها حتى نهاية سبتمبر الماضي 39 ألفًا و667 مركبة مقارنة بـ38 الفًا و155 مركبة في الفترة نفسها من العام الماضي 2015 مسجلة نسبة نمو بلغت 4 بالمائة. بينما بلغ حجم حركة شحن البضائع على رحلات العبارات في التسعة الاشهر الأولى من العام الجاري ارتفاعاً ليصل إلى 12 الفًا و741 طنًا مقارنة بـ 4564 طنا من الفترة نفسها من العام الماضي.

واضاف النبهاني في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الخطوط الأقليمية التي دشنتها الشركة إلى كلٍ من جزيرة قشم وبندر عباس بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بدأت تشهد زيادة على مستوى المسافرين خاصة من الجانب العماني إذ بلغت نسبة الأشغال حاليا إلى قشم 25 بالمائة ومن المتوقع ازدياد المسافرين فور تدشين خدمة نقل المركبات خلال هذه السنة.

واوضح النبهاني أنه في اطار التعاون في المجال البحري بالشركة الوطنية للعبارات وشركة جالبوت بدولة الإمارات العربية المتحدة والفرص المتاحة للاستثمار، وضمن المساعي الحثيثة لاطلاع المسؤولين بدولة الإمارات العربية المتحدة على تجربة السلطنة في مجال النقل بالعبارات الفائقة السرعة، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال صناعة النقل البحري، قام مؤخرًا فريق من الإدارة التنفيذية بزيارة إلى ميناء زايد في إمارة أبوظبي على متن العبّارة (شناص) تم خلالها التعرف على الميّزات والامكانيات والمواصفات التي تتمتع بها العبارة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*