رأي وجهات | استثمر سياحيا في عُمان

وجهات | بيئة الاستثمار التي تعززها القوانين في السلطنة بلا شك تفتح الشهية وتدعو المستثمرين للاستثمار سياحيا في أرض عمان.
هذه الأرض البكر والتي تحتاج إلى ضح مليارات من أجل انعاش سياحتها واقتصادها الذي ينمو بوتيرة جيدة في ظل المحفزات التي تسهلها الجهات المعنية.
ان مؤتمر “استثمر في عمان” كان فرصة لتقارب الاراء والتعرف على المعوقات والحلول لإيجاد بيئة استثمارية جاذبة واعلان كثير من الجهات او القطاعات، المحفزات التي يسيل لها اللعاب للاستثمار فيها سواء في السياحة او الزراعة وكذلك الصناعات واللوجستيات وغيرها الكثير.
ولو ركزنا هنا على قطاع السياحة نجد انه اصبح رقما مهما وبدأت نظرة الحكومة تتغير تجاه هذا القطاع ادراكا منها بأن السياحة قطاع واعد ويملك الكثير من المقومات اذا ما احسن استغلالها الاستغلال الأمثل والترويج باساليب ترويجية ناجعة تتوافق ومرحلة اليوم. إننا نعيش اليوم واقعا حتميا يدفعنا لا ندفع بالقطاع السياحي نحو الامام كونه أمل التنويع الاقتصادي الذي تسعى اليه برامج الحكومة الإنمائية.
ومع تنفيذ الاستراتيجية العمانية للسياحة 2040 هناك تطلع إلى تأسيس 1200 شركة صغيرة ومتوسطة في المجال السياحي. و‏زيادة مساهمة السياحة إلى 6 – 10% من الناتج المحلي الإجمالي. و‏مضاعفة النشاطات المتصلة بالسياحة من 8 الى 10 مرات لخلق أكثر من 500 ألف فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حسب ما اوصى به مؤتمر “استثمر في عمان”.
كل هذه التوجهات بلا شك ستعمل على النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي لعله يكون المحرك الأساس لسياسة التنويع الاقتصادي وتوفير فرص العمل للباحثين عن عمل وإنشاء المؤسسات الصغيرة التي تدعم هكذا خطط.

info@wejhatt.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*