في رحلة حول العالم تستغرق 10 سنوات سائحان فرنسيان يصلان السلطنة بالدراجات الهوائية

مسقط- يوسف البلوشي | حط سائحان فرنسيان رحالهما إلى أرض السلطنة في رحلة حول العالم عبر الدراجات الهوائية، تستغرق 10 سنوات حسب قولهما ل “وجهات”.
وقال السائح الفرنسي ميشيل الذي يصطحب معه زوحته صوفي انهما بدأ رحلتهما من فرنسا في تاريخ 14 يناير الماضي، وقطعنا حتى الان حوالي 15 الف كيلو متر بعد رحلة طفنا فيها إيطاليا واسبانيا والمغرب وتركيا وجورجيا وارمينيا وايران والإمارات والآن نحن في سلطنة عُمان بلد الضيافة والامان.
وأضاف: اننا نتوقف حاليا في مسقط قبل ان نغادر الى الهند بعد ان نحصل على التأشيرات بعدها الى مينمار وتايلاند واندونيسيا واستراليا وكندا وغيرها حسب خطة الرحلة.
وقال ميشيل: عمان بلد جميل وشعبه مضياف وكذلك الإيرانيين كان استقبالهم لنا رائعا. وسوف نمكث في عمان بين 10 إلى 20 يوما وسنتجول في ربوع مسقط.
وقال: الرحلة في هذا الوضع العالمي جيدة وأمان الا في بعض الدول مثل جورجيا واجهنا صعوبات بعض الشيء ولكن في ايران مثلا لم ننام في فنادق بل رحب بنا الناس.
ونحن هدف رحلتنا الاستمتاع بالمواقع السياحية لذلك نخيم في اي مكان. وفي عمام وجدنا ترحاب كبير وقربنا الناس في بيوتهم وتناولنا معهم الاكل العماني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*