وزراء السياحة الخليجيون يناقشون مشروع الرؤية الشاملة للعمل المشترك

الرياض -وجهات |

شاركت السلطنة اليوم بمقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بالرياض، في الاجتماع الثالث لوزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي. وترأس وفد السلطنة أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة.
وناقش الوزراء عددا من الموضوعات، من بينها سبل تعزيز مسيرة التعاون السياحي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأهداف الاستراتيجية له، ووضع رؤية شاملة واستراتيجية خاصة بالعمل السياحي المشترك في دول المجلس.
وكان وزراء السياحة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي قد أقروا في اجتماعهم الثاني الذي عقد في الدوحة على ضرورة وضع رؤية شاملة للعمل السياحي المشترك بين دول المجلس وتحفيز السياحة البينية والتكامل بين دول المجلس.
وفي مجال تنشيط السياحة البينية تم مناقشة مدى إفادة مواطني دول المجلس من العروض السياحية الخاصة في مكاتب السفر والسياحة وخطوط الطيران الخليجية، وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية السياحة وإشراك المجتمع المحلي الخليجي في التنمية السياحية وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس. كما استكمل  الوزراء خلال اجتماعهم، وضع خطط عمل للدفع بالسياحة البينية الخليجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*