مُنتجع ميلينيوم المُصنعة يستضيف بطولة ترايثلون ميلينيوم 7 أكتوبر

مسقط-وجهات| 

أعلن منتجع ميلينيوم المُصنعة اليوم عن تفاصيل النسخة الأولى من بطولة ترايثلون ميلينيوم والتي ستقام في السابع من أكتوبر.

وقد استقطبت المنافسة الجديدة اهتماماً كبيراً من جانب المهتمين بمنافسات الترايثلون على مستوى العالم، إلى جانب الإقبال الكبير من جانب العديد من المشاركين من عُمان. فقد تلقت الجهة المنظمة العديد من طلبات الاشتراك من رياضيين في البحرين والكويت والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا. وقد تمّ تنظيم الفعالية بالتعاون مع نادي مسقط للترايثلون وفي شراكةٍ مع شركة تنسيق الفعاليات (Tri.ME) ومقرّها عُمان، وستستفيد من المرافق ذات المستوى العالميّ في المنتجع، والتي بنيت وفقاً لأعلى المعايير الدولية لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي أقيمت في عام 2010.

وقال كريستوف شلايسينج، مدير عام المنتجع: لقد تمّ تصميم منتجع ميلينيوم المُصنعة ليكون مركزاً رياضياً مميزاً عبر مرافقه الشاملة التي تلبي متطلبات النخب الرياضيّة، فضلاً عن خدماته الفندقية والترفيهية الاستثنائيّة. وعلاوة على دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي شهدها المنتجع في عام 2010، كان لنا شرف استضافة العديد من المنافسات العالمية كالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم للكرة الشاطئية في 2011، وبطولة كأس العالم لليزر 2013، وسباق طواف عُمان 2015، ومهرجان أسبوع الدراجات النارية العُماني الأول 2015، والمهرجان الدوليّ لسباقات قوارب التنين 2015، فضلاً عن العديد من المسابقات المحليّة المهمة مثل منافسات المرحلة الثانية من سلسلة بطولات ترايثلون للفنادق السياحيّة في 2014. ومن هذا المنطلق، فإننا فخورون باستقبال الأبطال على المستويات المحليّة والإقليمية والعالميّة لاستكشاف الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها المنتجع.

واستطرد شلايسينج في حديثه عن تفاصيل الفعالية مذكراً بأنّ المنتجع سيطرح فئتي منافسات ’سبرينت‘ والمنافسات الأولمبية، وذلك إلتزاماً منه بتلبية متطلبات الرياضيين من مختلف المستويات إضافة إلى تعزيز قدرات المواهب الجديدة. وفي هذا السياق، ستتضمن الفئة الأولمبية المنافسات الطويلة للرياضيين المحترفين، في حين ستكون فئة سبرينت للراغبين بتجربة مهاراتهم في المسافات القصيرة. كما أضاف بأنّ المنافسة ستبدأ من ساحة الفعاليات الخاصة في المنتجع، حيث ستنطلق مسابقة السباحة في المياه الهادئة للمرسى الخاص ترافقها قوارب الكاياك والعوّامات لضمان سلامة جميع المشاركين. ثم تليها مرحلة الدراجات الهوائية ضمن مسارات مطوّقة تحت إشراف عددٍ من منسقي الفعالية وأفرادٍ من شرطة عُمان السلطانيّة، في حين ستقام مرحلة الجري ضمن الحيز الداخلي لمنطقة المنتجع. كما سيتمّ نشر محطات الدعم والمساندة ونقاط الانتقال الخاصة بالسباق وتجهيزها بالكوادر البشرية والمعدات اللازمة. هذا، وسيكون الموعد النهائي لقبول طلبات التسجيل في الثلاثين من سبتمبر، حيث سيقتصر عدد المتسابقين على 80 شخصاً لضمان سير الفعالية بكلّ سلاسة ومن دون وقوع أي حوادث.

واختتم مدير المنتجع حديثه بقوله: إننا نتوقع منافسة محتدمة بين المشاركين، ولكننا واثقون في الوقت نفسه بأنّها ستكون فعاليّة مفعمة بالتسلية وقيم العمل الجماعي والروح الرياضيّة من جانب كافة الرياضيين. ونحن نرحّب بكافة ضيوفنا من رياضيين ومتفرجين للانضمام إلينا عقب انتهاء المنافسات للاستمتاع بأنشطتنا الترفيهية الاستثنائيّة وسبر غور مرافقنا الحديثة والمتنوعة.

وإضافة إلى كونه موقعاً مميزاً للفعاليات الرياضيّة المختلفة، يضم منتجع ميلينيوم المُصنعة بين جنباته العديد من المرافق الترفيهيّة المتطورة مثل زينا سبا، وحوضي السباحة اللامتناهيين، وحوض السباحة الأولمبي بطول 50 متراً، وحوض السباحة المخصص للعائلات. كما يتضمن كذلك نادياً للصحة واللياقة مزوداً بأحدث التجهيزات والمعدات، ونادي ’كيدز زون‘ المخصص للأطفال. وعلاوة على ذلك كلّه، يقدم المنتجع تشكيلة من أشهى المأكولات المحليّة والعالمية في مطاعمه الثلاثة؛ ميدان، والبحر، وآزور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*