توقعات بموسم سياحي شتوي كبير في السلطنة

استطلاع – يوسف بن أحمد البلوشي | أنهى قطاع الفنادق في السلطنة استعداداته للموسم السياحي الجديد والذي يتوقع ان تشهد فيه السلطنة نموا في أعداد السياح الذين يتوقع وصولهم إلى السلطنة بعد الجهود الترويجية والتسويقية التي قامت بها وزارة السياحة بالتعاون مع الفنادق والشركات السياحية طوال الفترة الماضية من خلال المعارض والجولات الترويجية في عدد من الدول المصدرة للسياح.
ويتوقع مسؤولو الفنادق الذين التقت معهم “وجهات” ان يشهد هذا الموسم نجاحا جيدا من حيث الأفواج السياحية التي ستأتي إلى سوق السلطنة. بينما اكدت فنادق أخرى ان ما تحقق خلال هذا الموسم سواء في عيد الفطر او الاضحى كان بالفعل نجاحا جيدا في نسبة الاشغال بجانب نجاح حملة اكتشف عمان في هذا الصيف التي كانت إضافة جيدة للفنادق مع الاسعار التي تم طرحها للسوق المحلي والخليجي.

نونو نيفاس

نونو نيفاس

قال نونو نيفاس مدير عام إدارة فندق بارك ان مسقط عن استعدادات الفندق للموسم السياحي الجديد: سيركز كل من فندقي بارك إن بإشراف راديسون مسقط، وبارك إن بإشراف فندق وشقق راديسون الدقم على رضا النزلاء، والأمن والسلامة، والإستدامة، وتنظيم عمليات الفندق التي تستهدف الإجتماعات والمعارض والمؤتمرات، وهذا من شأنه ان يعزز ويسهل السفر لأغراض العمل والإسترخاء بأسعار تنافسيه. بالإضافه إلى ذلك، سنركز على إستراتيجية التعمين لتطوير وتوظيف المواهب العمانية.

وعن دور الحملات الترويجية في جذب أكبر عدد من السياح قال نيفاس: ان نتائج هذه الحملات سيكون من خلال زيادة عدد المسافرين والزوار الى السلطنة خلال هذا الموسم والذي بدوره سيجذب السياح من وجهات مختلفة، كما سيساعد على زيادة عدد المسافرين على تنشيط قطاع الضيافة لزيادة العرض والطلب فيما يخص الضيافة.
وستكون السلطنة معروفة كواحدة من وجهات السياحة والعمل، وتقوم وزارة السياحة بالسلطنة على تطوير عدد كبير من المرافق وعلى تنفيذ عدد من المشاريع التي تسهم في ازدهار السياحة. لذا، ستكون السلطنه وجهة دائمة وليست موسمية بسبب الأنشطة المرافقة لأجواء وطبيعة عمان المميزة لجعلها وجهة سياحية على مدى العام، كما ستجذب العديد من العائلات للإستمتاع بجمال الطبيعة في عمان.
وقال: ان هذا الموسم سوف يكون أكثر معززا بالسياح لان أنشطة التسويق من قبل وزارة السياحة بالتعاون مع فئات السياحة المختلفة، نطمح ان يجذب عدد كبير من الزوار للسلطنة، كما أن عدد من المشاريع الهامة قائمة بما فيها التأشيرة الإلكترونية، ومطار مسقط الدولي ومطار صلالة، وميناء السلطان قابوس السياحي وميناء صلالة وميناء خصب جنبا إلى جنب مع إنشاء معرض عمان للمعارض والمؤتمرات، حيث تتطلع عمان لتصبح وجهة عالمية للإجتماعات والمعارض والمؤتمرات بعد أن أصبحت مركزا للرحلات القصيرة لسياح الخليج العربي، ولذا فإن السلطنة مستمرة على تطوير وتنفيذ واستثمار عدد من البنية الأساسية.
بالإضافة إلى ذلك، أدى زيادة عدد رحلات الطيران العماني-الناقل الوطني للسلطنة، وزيادة القدرة الإستيعابية لرحلات الطيران الأخرى إلى توسعة مطاري مسقط وصلالة الدوليين، حيث أن توسعة مطار صلالة القائمة سوف تستوعب مليون مسافر سنويا، أما مطار مسقط الدولي الجديد سوف يستوعب 12 مليون مسافر سنويا في المرحلة الأولى من التوسعة، كما ان تحويل ميناء السلطان قابوس إلى سياحي سيعمل في رفد القطاع السياحي.

رامي فرحات

رامي فرحات

رامي فرحات: اهتمام سياحي أوروبي بالسلطنة

قال رامي فرحات، مدير إدارة المبيعات والتسويق بفندق قصر البستان؛ عن استعدادات الفندق للموسم الشتوي: ان فندق قصر البستان لديه علاقات قوية مع الشركاء والعملاء من خلال شبكة سفر. وحضورنا في السوق لمدة 31 عاما يزداد على مر السنين وفريق المبيعات يكرس دوره في تقوية العلاقات مع هذه الشبكة ذات القيمة الكبيرة وفي نفس الوقت صنع علاقات جديدة.

وأضاف: ان الترويج السياحي للفنادق في تزايد حيث ان هناك خططا مستقبلية لإنشاء فنادق جديدة والتي ستلعب دورا مهما في استقطاب المزيد من السياح.
وعن أثر حملات الترويج على جذب السياح من أوروبا؛ قال رامي فرحات: كل الجهات المختصة ووزارة السياحة تعمل مع بعض وتقوم على ترويج السلطنة في الخارج لجلب السياح وذلك من خلال حضور المعارض السياحية العالمية ومن أهمها الأسواق الأوروبية لجعل حضور السلطنة في الأسواق المختلفة ملحوظ وجذاب، وهناك اثر ملحوظ لهذه الحملات حيث ان الأسواق الأوروبية ما زالت مهتمة لزيارة السلطنة ورؤيتها لعمان كوجهة سياحية متميزة. وهذا يؤكد من خلال تزايد نسب التشغيل دائما بعد الصيف.

رشا المدني

رشا المدني

رشا المدني: استعداد مبكر واشغال كبير

تقول رشا المدني رئيسة قسم المطاعم والصالات في فنادق منتجع شانغريلا برالجصة : استعدادات الفندق على اتم الجاهزية خاصة وان الموسم السياحي يبدو انه سيبدأ مبكرا هذا العام.
وقالت، إن نسبة الإشغال في الفنادق تبدو عالية ومرتفعة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي خاصة وان إجازة عيد الأضحى اعطت دافعا للسياح لزيارة السلطنة خاصة من دول الخليج العربية.
ان حملات الترويج التي قامت بها وزارة السياحة في البلدان المصدرة للسياحة وفي المعارض الخارجية كان له اثر كبير على الحركة السياحية الى السلطنة وبالفعل نحن اليوم نشهد حركة سياحية كبيرة مع بداية الموسم السياحي.
وأكدت ان هناك عددا كبيرا من الفنادق الجديدة التي ستدخل السوق في محافظة مسقط مما يزيد من المنافسة لجذب أعداد كبيرة من السياح والترويج للسلطنة سياحيا في الأسواق الدولية.
وتتمنى رشا المزيد من الحملات الترويجية في أسواق جديدة من أجل اكبر عدد من السياح والتعريف بالسلطنة خاصة وان هناك الكثير من السياح الذين يسمعون عن السلطنة ويودون زيارة السلطنة.
وقالت: ان الفندق شهد زيادة كبيرة في الإشغال في شهر يوليو الماضي وهي تعتبر الأكبر منذ افتتاح الفندق في 2007 في مثل هذه الفترة عن الأعوام السابقة.  وهذا مؤشر جيد للغاية على حضور عمان كوجهة سياحية عالمية في ظل ما تملكه من مقومات سياحية متنوعة لا تضاهى حتى في كثير من دول العالم.
واكدت رشا ان الجهد الكبير الذي قام به مكتب التمثيل السياحي في فرنسا كان له دور كبير في الترويج للسلطنة في ورشة العمل التي قامت بها وزارة السياحة بالتعاون مع الفنادق خلال شهر مايو الماضي مما كان له اكبر الاثر في الترويج للسلطنة في السوق الفرنسي.

فندق ذا فيو

فندق ذا فيو

أكبر عباس: متفائلون بالموسم الجديد في “ذا فيو عمان”

قال اكبر عباس مدير منتجع ذا فيو عمان في ولاية الحمراء: انه تم اعتماد أسعار التعاقد مع منظمي الرحلات الرئيسية، كما تم تطوير الخدمات والتسهيلات لتجربة أفضل للسياح خلال الموسم السياحي الجديد في السلطنة.
وأشار إلى انه تم تزويد المشغلين في أوروبا بمعدلات أسعار التعاقد، وتم إعتماد قائمة طعام أوروبيه خاصة لضمان رضا الزوار.
وقال عباس: انه مع الدعم المقدم من قبل وزارة السياحة ومع الترويج الفاعل من الفندق، نحن متفائلين بالموسم القادم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*