زاوية | غياب إعلامي عن سباقات السيارات..!

بقلم: فلاح بن ناصرالفلاحي | يشكل الإعلام بكافة افرعه جزءا لا يتجزأ من نجاح اي مشروع لما يقدمه من ترويج وتسويق للاحداث على كافة اشكالها.
ويلعب الإعلام الدور المحوري في تكامل النجاح لاي حدث كان، خاصة إذا كان هذا الحدث رياضي بمختلف أشكاله. كيف لا إذا كان بإثارة سباقات السيارات التي تجذب اليها محبي هذه الرياضة من مختلف دول العالم.
إن طموحات المتسابقين وامنياتهم عديدة من أجل استقطاب السياح والجماهير ومن أجل أن يروا الواقع يصدر ضجيجا بسعادة السياح والمتسابقين والمهتمين بالامر.
ومع غياب دور الإعلام عن حلبات وساحات سباقات السيارات، يطالب المتسابقين، المختصين بالامر النظر عن كثب والعمل في القريب العاجل لتطوير سياحة رياضة السيارات حتى تجد هذه الرياضة صداها الإعلامي  وايضا جذب عديد الأفواج السياحية إلى البلد ولان هذه الرياضة أي رياضة سباقات السيارات مصدر دخل جيد جدا للدولة ومن أجل صورة البلد في السياحة المحلية والعالمية ولتحقيق أوامر جلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه، بضرورة تنويع في مصادر الدخل.

فالتسويق والترويج عنصران مهمان جدا وهو امر يجب ان تركز عليه الجمعية العمانية للسيارات، حيث انها  تلعب دوراً كبيراً في استقطاب السياح والمتسابقين وتنشيط السياحة وأداة فاعلة لنمو الاقتصاد. إن الإعلام يجب ان يعمل جاهدا ويعمل حلقة عمل بينه وبين القناة الرياضية المتوفره الآن بتلفزيون سلطنة عُمان، والإذاعات المحلية الأخرى، لعمل برامج ونقل الأحداث على الهواء خاصة اذاعات “اف ام” مع عمل حلقات نقاشية وتغطيات مع الجماهير والسياح والمتسابقين، منا يسهم عبر هذه الروابط المباشرة متابعة جماهيرية للفعاليات، من خلال بث الأخبار في الصحف والمجلات، وعمل وصلة عمل مع وزارة السياحة لعمل جدول سنوي في أجندة فعاليات في محافظة مسقط للسياح الذين يزورون السلطنة، والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانشاء موقع رسمي في القريب العاجل وتوزيع جدول فعاليات او ارفاقها في الصحف والمجلات.

في الختام انه من الأهمية بمكان أن تعمل الجمعية العمانية للسيارات وفق آلية توظيف موظفين ذو فاعلية وخبرة وكفاءة في إدارة التسويق، الترويج، الاعلام، التنظيم، والتعاون مع وزارة السياحة وعمل إدارة فعاليات لمسابقات السيارات من أجل النهوض وتنشيط قطاع السياحة العمانية بعدة فعاليات لجذب الاستثمارات والخبرات والعائد الاقتصادي من خلال رياضة السيارات وسباقاتها وفعالياتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*