وجهات للراحة والإسترخاء والتخلص من السموم

خاص -وجهات |

تتطور التكنولوجيا وتتحفنا كل يوم بما هو جديد ومثير، كما أصبح يعتمد عليها الإنسان بشكل كبير. ولكن يشير الباحثون إلى أن ابتعادنا عن الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية من شأنه أن يعطي لأدمغتنا الوقت الكافي للاسترخاء، إذ أن ذلك يساهم في خفض ضغط الدم لدينا ويعطينا فرصة كبيرة لنكون على طبيعتنا وفطرتنا. فمن أجل كسر شعورك بالاحتياج الشديد للأجهزة الإلكترونية الحديثة والحفاظ على سلامة عقلك، قام خبراء هوليداي مي بإنشاء قائمة لأماكن غاية في الروعة ومفعمة بالنشاط والحيوية لتمارس فيها أفضل رياضات اليوغا التقليدية في العالم، والتي سوف تمنحك بعداً جديداً للحياة من خلال خوض تجارب حياتية فريدة لا يمكن نسيانها.

Swden & Norway

 

لم يعد الإنترنت اللاسلكي (الواي فاي) شيئاً بعيداً عن المعسكرات وأنشطة التخييم في الأماكن النائية، حيث أن هناك الكثير من الأجهزة الحديثة والمعقدة التي تتوفر عليها مواقع التخييم المختلفة، لذا فالابتعاد عن استخدام الأجهزة الإلكترونية ليس شيئاً سهلاً. لذلك يقترح خبراء هوليداي مي بتمضية التخييم البري بصحبة بعض الأجهزة، وبالطبع ليست الإلكترونية، ولكن غيرها مثل موقد الغاز وعدد قليل من البطاريات وخيمة جيدة وقوية، فذلك سيكون خير رفيق لك في رحلتك. فمع المناظر الطبيعية التي تحاكي في جمالها القطب الشمالي والجزر التي تحيط بها مجموعات الأرخبيل الساحرة، لن يكون هناك شيء تشكو منه. تمتلك كل من النرويج والسويد قوانين تمنح الأفراد والعامة الحق والحرية في التجول، وتعني تلك القوانين بأنه طالما نويت التخييم أو خوض مغامرة برية شيقة وقمت باتباع التعليمات وحافظت على الطبيعة ولم تقوم بتلويثها أو الإضرار بها، يمكنك ببساطة التخييم في أي مكان ترغب به وفي أي وقت تريده، وهذا هو ما انبثق منه مفهوم “التخييم البري”، حيث يقوم الأفراد بالتخييم في أعماقِ البرية في مختلف المناطق. فالطريقةُ المثلى للديتوكس والتخلص من السموم تتعلق بكل شيء تقريباً.

yoga bali

لا يمكن أن تكون بعيداً أو أكثر عزلة من ذلك! فالجزيرة الساحرة التي تم تسميتها على اسم المستكشف الأسطوري “جيمس كوك” تعد المكان المثالي للهروب من الحياة التكنولوجية الصاخبة. فبدءاً من استكشافِ حقول اللؤلؤ الأسود والبحيرات المرجانية البديعة والاستمتاع بالأنشطة المائية الشعبية، سوف تجد هناك الكثير للقيام به داخلِ تلك الجزر الممتعة. تحتوي جزر كوك على غابات استوائية غير اعتيادية، تتميز بطبيعتِها الخصبة التي لم تطلها يد الإنسان، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والأجواء المشوقة التي تعيدك مرة أخرى إلى أحضانِ الطبيعة الأم. فأهمُ مقومات جذبِ جزر كوك هو الشعور المعنوي والروحي الراقي بالطبيعة أكثر من الشعور المادي بتلك الأماكنِ نفسِها، حيث سوف تطلق لخيالك وروحك العنان في استكشاف نطاقات لم تتخيل يوماً العيش في رحابها، حينها ستسمو روحك وتظن أنك خارج حدود كوكب الأرض في مكان لا يمكن مضاهاته.

The Cook ISlands

يعد وادي الفراشات موطناً لمجموعة واسعة ومتنوعة من الفراشات العملاقة فائقةِ الجمال، ويقع الوادي في مدينة “فتيحة” التركية. سوف يتطلب منك الأمر قلباً جرئً وحب للمغامرة لتسلك طريقك إلى الأعلى من خلال طريق ليس سهلاً بالشكل الكافي، وفي حال رغبتك مثل الكثيرين، يمكنك الوصول إلى ذلك المكان البديع عن طريق رحلة شيقة داخل قارب. على الرغم من إمكانية الدخول إلى الانترنت هناك، إلا أن طبيعة المياه الزرقاء التي تأخذ الألباب والرمال البيضاء المتلألئة والطعام اللذيذ المطهي على النار في البرية، سوف تعزلُك عن عالم التكنولوجيا وتأخذك إلى أحضان الطبيعة الخصبة التي لا مفر من جمالها. فبالبقاء في عزلة داخل وادي الفراشات الذي يبلغ عرضه 250 متراً وعمقه نحو كيلومتر واحد، ستستمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الأكثر غرابة في المنطقة، والتي ستبقيك في عزلة عن ضجيج والازدحام في الخارج. تم تسمية وادي الفراشات بهذا الاسم لأن أسراب الفراشات الضخمة عادة ما تحوم حول شلالات المياه الساحرة بطول جدار الوادي هناك، وهو ما يتميز بآلاف الزهور المورقة والمتفتحة وصولاً إلى الأسفل حيث المياه العذبة، حيث يتكون مشهدٌ خيالي يمنحنا شعوراً بالعيش في عصور ما قبل التاريخ حيث الطبيعة الخصبة والغزيرة فائقة الجمال والروعة.

yoga morocco

 

 

يعد منتجع باراديس بلاج المكان الأمثل لأنشطة ركوب الأمواج واليوغا والسبا في المغرب. ويقع المنتجعُ على شاطئ خاص يطل على المحيط، كما أن مبنى اليوغا هو بلا شك أعجوبة هندسية مصنوعة من الأخشاب وتستهلها النوافذ الزجاجية الواسعة التي تمنحك منظراً طبيعياً لا مثيل له للاستمتاع بمياه المحيط الزرقاء. يقدم المنتجع جلسات اليوغا للمبتدئين، فضلاً عن توفير 3 جلسات يوغا بشكل يومي. وبالإضافة إلى ممارسة الأنشطة ضمن مجموعات، يمكنك الانضمام إلى مجموعةٍ واسعة من الأنشطة الشاطئية التي تبدأ بالسير وممارسة التمارين الرياضية على الشاطئ إلى ممارسة رياضة الكرة الشاطئية وغيرها الكثير من الألعاب المائية. فمع جناح اليوغا الشاطئي الخيالي وروعة السبا المغربي التقليدي، يمنحك المنتجع الفاخر تجربة حياتية لا يمكن مقارنتها ويلبي كافة احتياجاتك الصحية والبدنية.

شرياس يوغا رتريت، الهند

يقع منتجع “شرياس يوغا رتريت” في بنغالور ويمتد على مساحة أكثر من 25 فدان من الحدائق الغناء والطبيعة الساحرة التي تم إبداعها خصيصاً لإلهام الأرواح ونشر عبق تقاليد اليوغا الأصيلة وسط أجواء فاخرة وراقية. يسعى المنتجع من خلال تلك الرياضة الروحانية إلى مساعدة ضيوفه للوصول بهم إلى مستويات عالية من الصحة العقلية والجسدية من خلال رياضة اليوغا.

بالإضافة إلى توفير وجبات عضوية بمكوناتها النباتية من خضروات وفاكهة مقطوفة باليد من الحقول الغنية، يعتمد منتجع “شرياس يوغا رتريت” على الموارد الطبيعية مثل تجميع مياه الأمطار والسخانات الشمسية وزراعة نباتات الأيورفيدا الطبية ومختلف أنشطة الزراعة العضوية والتخلص والاستفادة من المخلفات العضوية في الموقع.

يوغا بارن، بالي، إندونيسيا

تمثل جزيرة “بالي” الإندونيسية قلب وأصل كل ما يتعلق بتعزيز الصحة. فمع وجود استوديوهات اليوغا الشهيرة والمطاعم العضوية المتوفرة في كل الأماكن وتوفير العديد من علاجات السبا  وممارسة الرياضات الروحانية، فلا يمكن أن نتعجب حينما نعلم أن المسافرين من جميع أنحاء العالم يقصدون “بالي” بهدف التخلص من سموم أجسادهم وتوفير التغذية الصحية له للتمتع بالصحة والعافية. ففي مكان تفوح منه أصالة وعبق اليوغا في جميع أشكالها وأساليبها الحديثة والتقليدية، يبرز منتجع يوغا بارن كرمز وعنوان لتلك الرياضة الروحانية ومقصداً لعشاقها من مختلف أنحاء العالم. يقع المنتجع في بلدة “أوبود” في بالي، وقد تم تصميمه تماماً على نمط مخازن الحبوب الإندونيسية التقليدية التي تتكون من حوائط طينية وأسقف من القش. يضم منتجع يوغا بارن على مجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة مثل الرقص الروحاني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*