افتتاح كهف الهوتة أمام الحركة السياحية

مسقط-وجهات |

افتتحت شركة عمران، اليوم، كهف الهوتة احد  أبرز المقاصد الطبيعيّة جذباً للسياح في سلطنة عمان وذلك بعد جملة من التحسينات وأعمال التجديد بهدف إثراء تجربة الزوار وتقديم تجربة سياحية مميزة لهم.  رعى حفل الافتتاح الدكتور الشيخ خليفة بن حمد بن هلال السعدي، محافظ الداخلية بحضور حشد من المسؤولين وعدد من شيوخ وأعيان محافظة الداخلية وطلبة المدارس.

وخلال الإفتتاح الذي شهد أجواء إحتفالية بحضور إحدى فرق الفنون الشعبية المحلية، تم إطلاع المسؤولين على مختلف مرافق الكهف بحلته الجديدة في جولة تعريفية شملت مركز الزوار الجديد، حيث اطلعوا على تاريخ الكهف في المعرض الجيولوجي التفاعلي الذي يضم أكثر من 150 قطعة أثرية من الصخور والمواد الطبيعية مثل الخشب والعديد من المواد النادرة الموجودة في المنطقة المحيطة.  هذا وتضمنت الجولة الرسمية زيارة الى داخل الكهفعبر القطار الكهربائي الأول من نوعه في سلطنة عمانلتعريفهم عن كثب على مقوماته الفريدة من هوابط وصواعد وتشكيلات صخرية فريدة من نوعها.

وقال راعي الحفل الدكتور الشيخ خليفة بن حمد بن هلال السعدي، محافظ الداخلية لقد سعدنا بإعادة إفتتاح كهف الهوتة رسمياً أمام الزوار، وإتاحة الفرصة لهم لزيارة هذا الموقع السياحي والطبيعي المتفرد من جديد. كما نشكر شركة عمران ووزارة السياحة على جهودهم الحثيثة لجعل هذه الوجهة منطقة جذب مفضلة للمقيمين والزوار القادمين الى محافظة الداخلية.

كما قال المهندس خالد بن محمد ميرزا، مدير تطوير مشاريع بشركة عمران نشكر الدكتور الشيخ خليفة بن حمد السعدي، محافظ الداخلية على افتتاح الكهف رسمياً. تجسد هذه المناسبة التعاون الوثيق بين عمران ووزارة السياحة في مشروع تطوير مرافق كهفالهوتةبهدف إثراء تجربة السياح، ونحن سعداء جداً باستقبال جميع الزوار اليوم في هذه الوجهة السياحية المتميّزة.

وأردف المهندسخالد قائلا  من الرائع حقاً استضافة مجموعة من طلاب المدارس المحلية أيضاً ليكونوا من أوائل زوار الكهف بحلّته الجديدة، حيث ستقدم هذه الزيارة لمحة عن الطبيعية الجيولوجيّة الفريدة في سلطنة عمان ولكن بأسلوب ممتع. وسيختبر الزوار العديد من الجوانب الجديدة في الكهف، لاسيما مركز الزوار الذي تم تطويره حديثاً، والذي يوفر للضيوف تجربة عائلية ممتعة ومرموقة.

علاوةً على ذلك، شارك الطلبة في جولة للتعرّف على المنظومة البيئية للكهف، ومشاهدة البحيرات الأربع الرائعة فيه، فضلاً عن استكشاف الحيوانات المثيرة للاهتمام التي تعيش فيه مثل الأسماك الشفافة العمياء والخفافيش.

كما تعرّف التلاميذ لأول مرّة من خلال 4 منصات تفاعليّة في المعرض الجيولوجي على الحقب التاريخية التي أسهمت في تشكل الكهف عبر السنين، والتعرف على خواصه وتكويناته الحجريّة المشوقة.

وعلى هامش الافتتاح الرسمي، تم إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للكهف الذي يوفر خدمة حجز التذاكر بشكل إلكتروني. وستتيح التجربة الجديدة لكهفالهوتهأمام الزوار فرصة الاستمتاع بتجربتهم لأقصى الحدود، وإجراء الحجوزات اللازمة مسبقاً وفق باقات وبرامج سياحية ومحددة تواكب متطلبات كل زائر. ويفتح الكهف أبوابه أمام الزوار من السبت إلى الخميس (ما عدا يوم الأثنين) بين الساعة 9:00 صباحاً لغاية 6:00 مساءً، ويوم الجمعة بين الساعة 9:00-12:00 ظهراً وبين2:00-5:00 مساءً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*