تسليط الضوء على الفرص المتاحة في مشروع شاطئ صلالة

صلالة-وجهات | 

نظمتَ موريا، بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة)، فعالية ‘فرص الشراكات في القطاع السياحي’ بهدف تسليط الضوء على فرص الأعمال المتاحة أمام الشركات والموردين المحليين في مشروع شاطئ صلالة.

وأقيمت الفعالية في فندق الفنار بحضور عددٍ من رواد الأعمال الذين مثلوا 25 مؤسسة صغيرة ومتوسطة محلية، وأتيحت لهم فرصة مميزة للتعرف على فرص سلاسل التوريد المتاحة في المشروع في باقة من القطاعات المختلفة. كما قامت موريا بطرح ومناقشة عددٍ من الرؤى المشتركة التي من شأنها إطلاق مشاريع قادرة على التنافس بشكل يضمن نموها ونجاحها المستدام، وشهدت الفعالية حضور مرهون بن سعيد بن مبارك العامري، مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار.

وقال خالد بن سعيد العبري، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة): تلعب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دوراً فاعلاً في نمو الاقتصاد الوطني واستراتيجية تنويعه، إضافة إلى إيجاد فرص وظيفية للشباب العُماني. وكوننا مؤسسة تركز على احتضان وتنمية الشركات الصغيرة، يُسعدنا أن نتعاون مع موريا من أجل تزويد رواد الأعمال بالمعارف والخبرات التي تُمكَنهم من تحقيق طموحاتهم. ولذلك يُوفر هذا الملتقى منصة هامة لرفدَ مجتمع رواد الأعمال بالفرص التي يزخرَ بها قطاع الضيافة مُشكلاً نقطة انطلاقَ حقيقية لهم نحو تحقيق النمو والنجاح المستدام.

من جانبه، قال عصام البرواني، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية بشركة موريا: منذ نشأتنا، وطالما التزمنا في موريا بتعزيز نمو وازدهار القطاع السياحي عبر وضع وتنفيذ خطط استثمارية وتنموية متميزة تتماشى مع الرؤية الرشيدة للحكومة. ومما لا شك فيه أن تعاوننا المثمر مع ريادة يُبرهن على سعينا المتواصل لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعريفها بفرص الأعمال المتاحة في مشروع شاطئ صلالة لتعود بالنفع المستدام على قطاعات السياحة والتطوير العقاري والترفيه في محافظة ظفار.

وأضاف البرواني: إننا ندرك جيداً أهمية تمكين المجتمع المحلي وطالما عملنا ونعمل على توطيد سبل التعاون المشترك. وها نحن اليوم نرى ثمار هذا التعاون في مشاريعنا المختلفة وخاصة شاطئ صلالة والذي أصبحت تشكل فيه تلك الشركات ركائز أساسية في العديد من القطاعات ومنها الضيافة، والطعام والشراب، والأنشطة الترفيهيّة، والصناعات الحرفيّة. واختتم بقوله: إنني على ثقة أن فعاليتنا اليوم تؤكد على تطلعنا المتواصل لانضمام المزيد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلينا في مشروعنا شاطئ صلالة حيث وفرَنا حتى يومنا هذا أكثر من 1000 فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة على مستوى السلطنة .

وتتولى ريادة مهمة النهوض بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و تعزيز دورها في تنمية الاقتصاد الوطني وذللك من خلال تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الفنية والاستشارية المختلفة. وتقوم الهيئة بتنظيم العديد من البرامج والفعاليات التي تهدف إلى دعم تلك المؤسسات من خلال باقة من الدورات التدريبية وحلقات العمل والزيارات الميدانية والبرامج الإرشادية، فضلاً عن فعاليات خاصة لترويج منتجاتهم وخدماتهم.

وعلى مدار أعوام، تلتزم شركة موريا بدعم المواهب العمانية الطموحة عبر تزويدهم بفرص الأعمال في مشاريعها السياحية المختلفة في شاطئ صلالة وجبل السيفة. ولتحقيق هذا الهدف، فقد صممت الشركة برنامجها للمسؤولية الاجتماعية لإيجاد أثرٍ إيجابيّ على المجتمع والذي يشمل مبادرة ’مهارتي، التي تركز على بناء القدرات عبر الدورات وحلقات العمل وبرامج التطوير المهنيّ في قطاعات الضيافة والسياحة والترفيه وتوفير الفرص الوظيفية.

جديرٌ بالذكر أن مشروع شاطئ صلالة يشمل 3 فنادق بإجمالي 700 غرفة وتخطط موريا لتوسيع فندق الفنار بإضافة 84 غرفة للوفاء بالزيادة المستقبلية في حركة السياحة بجنوب السلطنة وطرح المزيد من فرص الأعمال إلى رواد الأعمال المحليين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*