عمانيون يشدون الرحال إلى جورجيا والبوسنة وبانكوك لقضاء إجازة عيد الأضحى

مسقط – وجهات |

قال مسؤولون في شركات السفر والسياحة في العاصمة  مسقط ان هناك نسبة حجوزات جيدة لوجهات مختارة بينها جورجيا والبوسنة وبانكوك خلال إجازة عيد الأضحى المبارك والتي قد تمتد لقرابة تسعة أيام حسب المتوقع
واكد مسؤولو السفريات في حديث مع “وجهات” ان اختيار العمانيين لهذه الوجهات يأتي من باب انها سهلة السفر فهي لا تحتاج إلى تأشيرات مسبقة حيث يعطى المسافر العماني تأشيرته عند الوصول مما يسهل لهم الحصول على رحلة مريحة بجانب ان التذاكر رخيصة الى تلك البلدان.

4d022440e8ad7e746e056cdd804a81d4
وقال دي.ام. صادق من سفريات القمر بالخوير ان هناك اقبال جيد على السفر الى البوسنة وجورجيا وتايلاند بحانب ان بعض الجالية الهندية تذهب الى الهند منها كيرلا وآخرون يسافرون إلى سيرلانكا.
وأشار الى ان السفر اصبح متعة للبعض من اجل قضاء فترة نقاهة حيث ان البعض فضل السفر في اجازة العيد بدل الصيف حيث الازدحام وارتفاع أسعار التذاكر على بعض الوجهات.

Pattaya-Floating-Markets
من جانبه قال سوميش من سفريات فهد بالخوير ان هناك اقبال من قبل المسافرين العمانيين للسفر الى جورجيا وماليزيا خلال إجازة العيد.

hillstation_kerala
وأضاف: ان كثير من العمانيين يفضلون السفر الى وجهات لا تحتاج الة تأشيرات مسبقة كما هو الحال لدول الاتحاد الأوروبي التي اصبح البعض لا يحب السفر اليها بسبب تعقيدات الحصول على التأشيرة.

Oman Air OMR 787-9 Artwork K66414
وقال أكثر المسافرين يفضلون السفر على الطيران العماني بسبب ان رحلاتها مباشرة من دون توقف مما يسهل السفر، بينما اخرون يختارون الخطوط القطرية وطيران الإمارات وطيران الاتحاد وفلاي دبي والعربية.
واشار الى ان اير اسيا اخذت حصة من الطيران العماني للمسافرين الى تايلاند.
ويقول احمد دسوقي مدير العطلات في شركة نقطة السفريات بالقرم، ان هناك اقبال للسفر خلال إجازة عيد الأضحى المبارك الى جورجيا وماليزيا وكولالمبور وبانكوك وسيرلانكا وكيرلا ومدينة لاداك في الهند كوجهة جديدة للمسافرين.
وأضاف: ان ظروف مدة الإجازة المتوقعة ساهمت في سفر كثير من المسافرين خلال هذه الفترة مما أعطى ارتفاعا في نسبة الحجوزات خلال هذه الفترة من العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*