تدشين مشروع محطة الخدمات السياحية في الجبل الأخضر

الجبل الأخضر – وجهات |

بتمويل من شركة تنمية نفط عمان وبالتعاون مع وزارة السياحة تم اليوم تدشين مشروع محطة الخدمات السياحية في الجبل الأخضر تحت رعاية الشيخ خليفة بن صالح بن سالم البوسعيدي نائب والي نزوى بالجبل الأخضر وبحضور عدد من المختصين بوزارة السياحة.

ويأتي هذا التدشين في إطار التعاون والتنسيق والجهود التي تبذلها وزارة السياحة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لدعم المبادرات السياحية والاستمرار في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في تنمية المواقع السياحية في السلطنة وتوفير الخدمات التي يحتاجها السائح.

كما ويأتي المشروع بدعم وتمويل من شركة تنمية نفط عمان ضمن برنامج الشركة الوطني لخدمة المجتمع المحلي، حيث يتيح المشروع الفرصة للقطاع الخاص للتعبير عن دوره الاجتماعي في دعم القطاع السياحي ، من أجل إيجاد مبادرات جديدة تخدم القطاع ، وتحقق الاستفادة للمجتمع المحلي.

ويتضمن المشروع تشغيل عدد 6 أكشاك ضمن مواقع مختارة بإطلالة على مقربة من المواقع السياحية في نيابة الجبل الأخضر وفق الأنشطة المحددة لها وهي : اثنان منها لبيع الفواكه والمنتجات الزراعية الأخرى التي تنتج في الجبل ، و اثنان لتقديم وإعداد وبيع المأكولات العمانية ، وواحد لبيع منتجات الصناعات الحرفية ، وواحد لتقديم الخدمات السياحية (الجولات السياحية).

وتهدف هذه الخطوة إلى تقديم الدعم لأصحاب المنتجات من أهالي الجبل الأخضر و إيجاد وسيلة مناسبة ومبتكرة لتسويق منتجاتهم و فتح منافذ تسويقية يسهل من خلالها تقديم المنتجات المحلية للسواح والزوار ، كما يأتي المشروع ضمن برنامج تهدف من خلاله وزارة السياحة لإيجاد خدمات يستفيد منها أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و الباحثين عن عمل للرغبين في العمل في القطاع السياحي .حيث تم مسبقا نشر إعلان بالتنسيق مع مكتب نائب والي نزوى بالجبل الأخضر للمواطنين في الجبل الراغبين في الاستفادة من المشروع وقد تقدم عدد جيد للاستفادة من الأكشاك ووقع الاختيار على من توفرت فيهم الشروط ، حيث يشترط التفرغ لإدارة هذه الأكشاك وعدم الارتباط بأعمال أخرى ، وأن يكون المستفيد باحثاً عن عمل ، وأن تكون لديه الرغبة الحقيقية لإدارة المشروع .

وأوضح سالم بن سلطان العبري خبير المبادرات السياحية بوزارة السياحة أن الوزارة والجهات المشاركة وفريق العمل قاموا بتقديم كافة التسهيلات للمستفيدين من المشروع لإنجاح هذه المبادرة، كما أشار إلى أن الهدف الأساسي من تنفيذ هذه الفكرة هي تقديم خدمات سياحية للسياح و الزوار القادمين للجبل الأخضر واستفادة المجتمع المحلي من التنمية السياحية للمنطقة عبر تبني مثل هذه المبادرات التي تدعم أصحاب المؤسسات الصغيرة . كما أن المشروع سوف يشجع أبناء الجبل الأخضر للاتجاه للعمل في الخدمات السياحية والمشاريع التي تخدم السياح حيث يعتبر الجبل الأخضر واجهة سياحية متفردة في المنطقة ويقصده آلاف السياح و الزوار على مدار العام نظرا لطقسه الجميل ولما يشتهر به الجبل من مواسم حصاد للمنتجات الزراعية كالرمان الذي يبدأ موسمه في شهر سبتمبر المقبل وستكون هذه الأكشاك فرصة لتسويق مثل هذه المنتجات . كما أكد خبير المبادرات السياحية سعي الوزارة في المضي قدماً لدعم المبادرات السياحية والاستمرار في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في تنمية المواقع السياحية في السلطنة وتوفير الخدمات التي يحتاجها السائح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*