دورة تدريبية في المهارات العملية للإرشاد السياحي

مسقط – وجهات | نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا الدورة التدريبية الأولى في المهارات العملية للإرشاد السياحي وهو البرنامج المعتمد والمقدم من قبل الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين.
واحتضنت وزارة السياحة فعاليات هذه الدورة في مقرها بديوان عام الوزارة وتستمر الدورة من 21 إلى 29 أغسطس الجاري. حيث افتتحت ميثاء المحروقية وكيلة وزارة السياحة الدورة وتقدمت بالشكر للمرشدين والشركات السياحية لاستثمارهم الوقت والمشاركة في مثل هذه الدورات. وأكدت على أن المرشد السياحي هو سفير للسلطنة بما يقدمه من تعريف لثقافة وحضارة البلد.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تنظم فيها الدورة التدريبية في مهارات الإرشاد السياحي المقدمة من قبل الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين وتقام في السلطنة. وتهدف الدورة إلى رفع مهارات المرشدين في سيكولوجية السائح ، وطرق التعريف  بالمواقع و المقتنيات الأثرية وإدارة المجموعات والجولات المتحفية والجولات سيرًا على الأقدام والجولات في الحافلات السياحية.
كما وتناقش الدورة مواضيع عن كيفية التخطيط وإدارة الوقت ومختلف مهارات الحديث والتواصل مع السياح، إضافة إلى كيفية التصرف في حالات الحوادث أو الكوارث. كما وستتضمن الدورة تدريب للمرشدين على التعريف بآليات الإرشاد في المتحف الوطني الذي فتح أبوابه مؤخرا للزوار.
وتقول ماري كلارك المدربة المعتمدة من الاتحاد العالمي للمرشدين السياحيين أن الاتحاد سعيد بتواجده في السلطنة وتأمل في انضمام السلطنة الى الاتحاد وهو المنظمة العالمية التي تمثل مهنة الإرشاد السياحي، مؤكدة على أهمية المرشد الذي هو واجهة الدولة المضيفة للسياح ويكاد يكون من المؤثرين البارزين في  نجاح التجربة السياحة.
وشارك في الدورة 10 مشاركين من المتحف الوطني وشركة مارك تورز وقلعة نزوى وعدد من المرشدين السياحيين العاملين في المجال. كما يدعم الدورة كل من الطيران العماني وفندق رامادا وشركة موريا للتنمية السياحية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*