شبّاك | مواهب عمانية على طريق العالمية

بقلم: أحمد بن صالح الغماري | مما لا شك فيه أن أرضنا الحبيبة بها من المواهب الكثير والكثير في شتى المجالات، لاسيما المجال الرياضي وبالاخص لعبة كرة القدم التي تعتبر الأكثر جماهيرية ومتابعة ولها شغف حول العالم .

الحديث يأخذنا إلى الكرة العمانية وعندما نتحدث عن المواهب والنجوم فإننا مباشرة نفكر في سفير السلطنة في أوروبا الذي رسم هدف واضح وعمل من أجله وقاتل حتى وصل إلى ما يصبو إليه وهو الآن مستمر في نقش سجله بحروف من ذهب وهو يدخل عامه 15 في أوروبا  وهو قائد المنتخب وخير سفير للسلطنة داخل وخارج الملعب النجم  علي الحبسي.  ولكن اقف أحيانا في التفكير هل الحبسي استثناء ؟!!. وهل من الممكن ان نرى في القريب العاجل مواهب مشابهة تسير على خطى الحبسي؟.

يدور في الوسط الرياضي المحلي حراك ايجابي بعد تعاقد نادي الافيس الإسباني الذي يلعب في الدرجة الأولى جنب العمالقة ريال مدريد وبرشلونة واتليتكو مدريد مع موهبة عمانية تألق في الدوري السويسري الموسم الماضي وخطف ود اللاعب عزان التمتمي نجم منتخبنا الأولمبي وتم التوقيع معه لمدة موسمين ليصبح أول لاعب عماني يحترف في الدوري الإسباني.

ولا ننسى وكيل اللاعب عصام الشنفري الذي عمل بجهد واحترافية بعلاقاته الجيدة مع الأندية الإسبانية التي اثمرت أيضا عن طلب الأندية الإسبانية تجربة اللاعب العماني ومن بينها نادي اوساسونا الإسباني الذي طلب تجربة قائد منتخبنا للشباب ولاعب نادي السيب صلاح اليحيائي، وطلب نادي خيتافي الإسباني الذي يلعب في الدرجة الثانية الإسباني طلب تجربة نجم منتخبنا ونادي النهضة محمد فرج، وايضا نادي لوجانيس الإسباني الذي يلعب في الدرجة الأولى طلب تجربة حاتم الروشدي نجم منتخبنا الأولمبي.

وكان وكيل أعمال اللاعبين عصام الشنفري قد صرح على حسابه في “تويتر” ان اللاعبين غادروا إلى إسبانيا وهم الآن يتدربون مع الأندية ويتم متابعتهم من قبل الإدارة الفنية قبل التوقيع معهم بعقد احترافي وكل الأمنيات   لهم بالتوفيق ونتمنى ان يرفعو اسم السلطنة في المحافل العالمية .

ولكن هل سنرى قصص نجاح أخرى في الليجا على غرار نجاح الحبسي في البريمرليج؟.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*