الشيف ستيفن جونز موهبة فن الطهي في منتجع سيكسنسنز زغي

 

زغي “مسندم”‘ وجهات |

يرحّب منتجع سيكسنسز زغي باي في سلطنة عُمان بانضمام رئيس طهاة جديد إلى صفوف الطهاة المتألقين في المنتجع، وهو ستيفن جونز المعروف بـ “الشيف ستيفي”.

يشتهر هذا الشيف المُحب للمغامرة إنّما المؤيد لنهج البساطة في الطهي، بسعيه لاستكشاف مذاقات مختلفة – ربما بفضل مزجه بين جنسيّة أسترالية وتراث بريطاني – وسيتولّى مهمة الإشراف على أربعة مطاعم ومقاهٍ مختلفة في هذا الملاذ الساحر والكائن بشبه جزيرة مسندم المذهلة.

tLfc5yVYzc7TQDYX91hfHfI40y6YHzITG3SY2mLhy7Q,OeWVSEKNz07ONqU5_MPuQxmKpqcJxlkMSOgDZJRbTb8

كما ويُعرف الشيف ستيفي بشغفه الأصيل وموهبته المتألقة، وهاتان ميزتان كلّلتا جهوده بالنجاح الباهر في الفنادق العالمية الراقية التي عمل بها. بدأ ستيفن مسيرته في منصب رئيس طهاة لدى مجموعة منتجعات عمان عام 2000، حيث تعرّف على مذاقات مميزة وفريدة في فندق ماهاكوا أسيندا دي سان أنطونيو في المكسيك وأمانكيلا في بالي، قبل انتقاله إلى أوبروي أودافيلاز في أودايبور، وأوبروي لومبوك في أندونيسيا، لمشاركة فنّه الملهم والاستثنائي في مجال الطهي مع فرق عمل متفانية.

علاوة على ذلك، جال الشيف ستيفي العالم فحطّ رحاله بعد ذلك في فندق لو غراي ببيروت تحت مظلة فنادق كامبل غراي، حيث صمّم وأدار أربعة مطاعم أنيقة أثناء توجيه الفريق ليكون في طليعة قطاع المأكولات في لبنان المحتضن لجنسيات عديدة. ومن ثم حزم أمتعته وانتقل إلى مونتينيغرو لإطلاق موقعين تاريخيين هما جزيرة أسطورية تعود للقرن الخامس عشر، وفيلا ميلوسيرا أمان سفيتي ستيفان الفخمة. كما عمل لصالح الملاذ الخاص الحائز على جوائز مرموقة، منتجع بانكور لاوت في ماليزيا، فضلاً عن بير أكيوم هوفافين فوشي، جزر المالديف. ومع اختلاطه بثقافات متنوعة وعديدة، وتولّيه لمناصب قيادية في منتجعات وفنادق هامة، لا عجب في أن يكون الشيف ستيفي حائزاً على جائزة من جوائز دليل غاليفانتي لأفضل مطبخ فندقي حول العالم.

يعتمد الشيف ستيفي نهجاً مبسّطاً في الطهي، حيث يؤمن أنّ البساطة هي سرّ النجاح في ابتكار طبق غني بالنكهات يحمل طابعاً فنياً مميّزاً. وفي هذا الإطار يعلّق قائلاً: “يقوم النهج الذي أتّبعه في مجال الطعام على استخدام مصادر مستدامة، وطبيعية شهية مع مراعاة مبادئ التغذية الذكية، وهو نهج متعدد الثقافات يستمدّ الوحي من تأثيرات اكتسبتها أثناء سفري حول العالم. فما إن يتم تسخير الأساسيات الكلاسيكية عبر الفهم، وبساطة النكهات، والقوام وجودة المنتجات، حتى تنتج أطباق رائعة وبسيطة تُقدَّم بأسلوب عصري”.  ويحمل الشيف ستيفي في جعبته خبرةً متعمّقة وباعاً طويلاً في فنادق مشهورة، ما يعزز من التزام منتجع سيكسنسز زيغي باي بتقديم تجربة استثنائية لا تضاهى لمن ينشدون وجبات تثير الحواس تمّ تحضيرها بأدق التفاصيل لابتكار ذكريات قيّمة في هذا المنتجع الجميل.

تُعدّ وصفة سلطة الباذنجان والتونة المشوّح من الشيف ستيفن انعكاساً لنهجه البسيط إنما الغني بالنكهات عند الطهي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*