“لوفتهانزا” توقف رحلاتها إلى فنزويلا

qna_lufthansa-09112015

كاراكاس – قنا |

أعلنت شركة طيران “لوفتهانزا” الألمانية، عن وقف رحلاتها إلى فنزويلا اعتبارا من يوم الجمعة، بسبب عدم حصولها على ديون مستحقة بالملايين.

وقال المتحدث باسم الشركة في كاراكاس، إن الديون المستحقة للشركة تبلغ مئات الملايين، بالإضافة إلى تراجع الطلب على الرحلات الدولية إلى كاراكاس عام 2015 وكذلك في الربع السنوي الأول لعام 2016.

يشار إلى أن شركة طيران “لوفتهانزا” الألمانية تقوم برحلات إلى فنزويلا الواقعة في أمريكا الجنوبية منذ عام 1971. ويؤدي سعر الصرف في فنزويلا إلى خسائر فادحة للشركة عند بيع التذاكر بالعملة المحلية البوليفار، كما يعد معدل التضخم في فنزويلا من أعلى المعدلات في العالم فإن عملتها الرسمية البوليفار تفقد من قيمتها بوتيرة متسارعة للغاية وهو ما يخفض عائدات شركات الطيران بشكل هائل بسبب أنظمة الصرف الرسمية المتبعة.

وكانت شركات طيران أخرى قد أوقفت رحلاتها إلى فنزويلا بالفعل، حيث تعاني فنزويلا صاحبة أكبر احتياطي نفط في العالم من أزمة في العملة الصعبة.  وأكدت لوفتهانزا أنها ستستمر في توفير إمكانية الوصول جوا لفنزويلا من خلال شريكتيها، شركة طيران أفيانسا وخطوط كوبا الجوية، حيث ستكون هناك رحلات إلى كاراكاس من كولومبيا وبنما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*