“سويس بورت” وتحالف الطيران العماني “مينزيس” يفوزان بخدمات المناولة الأرضية لمطار مسقط الدولي

07062016_083249_1

 

مسقط-وجهات

فازت شركة “سويس بورت” وتحالف الطيران العماني “مينزيس” بخدمات المناولة الأرضية بمطار مسقط الدولي لمدة عشر سنوات.
ووقعت الشركة العُمانية لإدارة المطارات -الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات المدنية في السلطنة- اليوم الاثنين على الاتفاقية الاستراتيجية لخدمات المناولة الأرضية مع المشغلين.
وقع الاتفاقية الشيخ أيمن بن احمد الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لادارة المطارات، فيما وقعها من الجانب الآخر بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني ورسيل داون الرئيس الإقليمي لشركة مينزيس البريطانية في الشرق الأوسط وأفريقيا ومارك سكينر بشركة سويس بورت.
وبناء على الاتفاقية ستقوم الشركتان بتقديم خدمات المناولة الأرضية لمطار مسقط الدولي لمدة عشر سنوات اعتبارًا من يناير 2017 لتكون السلطنة بذلك الدولة الثانية من بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تشغل شركتين للمناولة الأرضية بدلا من شركة واحدة وهذا يعمل به في أغلب مطارات أوروبا وآسيا وأمريكا.
وقال الشيخ أيمن بن احمد الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية ان التوقيع مع مشغلين لتقديم خدمات المناولة الأرضية بمطار مسقط الدولي يأتي تماشيا مع رؤية الشركة لجعل المطار ضمن أفضل عشرين مطارً في العالم بحلول العام 2020م، مؤكدًا ان الشركة قامت بالعديد من الخطوات للوصول الى هذا الهدف حيث قامت بإعادة هيكلها التنظيمي وتغيير الأنظمة الداخلية واستقطاب موظفين جدد من كافة القطاعات واستقطاب عدد من خبراء المطارات العالمية، وهناك خطة لتغيير هوية الشركة وعدد من الحزم التي ستقوم بها خلال الفترة القادمة.
وأضاف في تصريح للصحفيين انه تم اختيار المشغلين الأثنين بعد عملية بحث خضعت لشروط ومعايير دقيقة تم وضعها بكل عناية، حيث اشتملت على الجوانب التجارية والتشغيلية والمالية للمؤسسة، موضحا ان وجود شركتين لتقديم الخدمات المناولة الارضية ستجلب فوائد عديدة على عمليات مطار مسقط الدولي الذي توجد به 35 شركة طيران وبالتالي سوف تكون هناك خيارات متاحة لشركات الطيران باختيار الخدمات التي ترغب فيها من حيث الجودة والكفاءة والأسعار وغيرها مما ينعكس ذلك ايجابيا على شركات الطيران والمسافرين.
وأشار إلى أن دخول هذه الشركات إلى السوق العُمانية سيعمل على توفير عدد من الوظائف للعُمانيين يتوقع أن يتراوح بين 400 إلى 500 وظيفة وفقا لنسب التعمين خلال الخمس السنوات القادمة. موضحا ان مطار مسقط الدولي سيساهم في ايجاد الفرص الاستثمارية في السلطنة خاصة وانه ضمن المشاريع الرئيسية في خطة الحكومة الاستراتيجية لتطوير وتنويع الاقتصا العُماني كما سيساهم في ابراز السلطنة كوجهة حضارية تستحق أن تكون على رأس الدول التي تجذب السياح لمشاهدة مقوماتها السياحية.

07062016_083409_1
من جانبه قال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني ان الشراكة مع شركة مينزيس
للطيران لنقل الركاب والشحن ستمكن الشركة من الاستفادة من خبرتها العالمية والتكنولوجيا الحديثة في مجال الطيران، بالإضافة إلى تحسين عملية التدريب، وتحقيق أعلى المعايير في عمليات التشغيل الموثوق بها والمتعلقة بخدمات المناولة الأرضية.
وأضاف في تصريح للصحفيين ان الطيران العماني سيكون على استعداد تام لتلبية هذا الطلب المتزايد من الانشطة التجارية العالمية خاصة وان الشركة قامت بتعزيز العمليات التشغيلية المتعلقة بالبضائع متطلعا من خلال الشراكة مع شركة مينزيس الى تقديم خدمة مناولة أرضية بمستوى أعلى من الجودة والقيمة والعمل على إحداث التغيير الإيجابي في خدمات مطار مسقط الدولي والمساهمة في دعم مكانة السلطنة باعتبارها محورًا رئيسيا للبضائع ذات أهمية عالمية.

07062016_083249_0
وقال مارك سكينر نائب الرئيس التنفيذي لشركة سويس بورت بالشرق الأوسط وأوروبا وآسيا إن المسؤولين بالشركة متحمسون لبدء العمل بالمحطة الجديدة بمطار مسقط الدولي، موضحا أن المنافسة ستعمل على جلب الجودة وتطوير الخدمات كما ستجعل المطار جاذبا للاستثمار.
وعن التكنولوجيا الحديثة المتوقع جلبها للمطار قال إن شركة سويس بورت مشغل رئيسي لأكثر من 300 مطار حول العالم وتتميز بأنها تقدم المنتج ذاته الذي تستخدمه في كل المطارات التي تشغلها سواء في افريقيا أو أوروبا أو آسيا مما سيعمل على توفير الراحة للمسافر اثناء سفره عبر مطار مسقط الدولي.
يذكر ان الشركة العمانية لإدارة المطارات شركة مملوكة لحكومة السلطنة وهي مسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات المدنية في السلطنة حيث تعمل على تشغيل وإدارة وصيانة المطارات وبنيتها الأساسية كمباني المسافرين والشحن والمدارج وأجرة المطار والتموين ومواقف السيارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*