وكلاء السياحة بدول الخليج يبحثون تحقيق التكامل بين المقاصد السياحية

DSC_81982 cop4y

 

مسقط-وجهات

تشارك السلطنة في أعمال اجتماع الوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي سيعقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وسيستمر لمدة يومين خلال الفترة من 1 والى 2 يونيو 2016.

ويرأس وفد السلطنة في الاجتماع وكيلة وزارة السياحة ميثاء بنت سيف المحروقية، ويرافقها مدير دائرة التعاون الدولي عدنان بن صالح الحمادي . ويأتي هذا الاجتماع بهدف مواصلة الجهود المشتركة نحو دعم السياحة في دول المجلس من أجل تطوير وتنمية السياحة الخليجية وتحقيق التكامل بين مقاصدها ومنتجاتها السياحية وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية السياحة واشراك المجتمع المحلي الخليجي في التنمية السياحية، وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس.
وسيتابع الاجتماع التوصيات والقرارات في اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون المشترك والذي انعقد بدولة قطر خلال العام الماضي .

كما سيناقش الاجتماع عدد من المواضيع من اهمها الرؤية التنفيذية للعمل السياحي المشترك بين دول مجلس التعاون، وتطوير العمل المشترك بين السياحة والثقافة، ومناقشة النواحي التنظيمية لمشروع عاصمة السياحة الخليجية، وتنشيط وتطوير السياحة البينية بين دول المجلس، اضافة إلى مناقشة جانب المحافظة على التراث العمراني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*