8 ملايين مسافر عبر مطار أبوظبي في 4 أشهر

7a

 

أبوظبي-وجهات |

ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنسبة 8,3% إلى 8 ملايين مسافر مقارنة مع 7,3 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات مطارات أبوظبي.

وأشارت البيانات إلى نمو حركة الطيران بنسبة 0,9% إلى 56,278 ألف حركة في 4 أشهر، مقارنة بـ 55,796 ألف حركة في الفترة نفسها من العام الماضي، في حين تراجعت حركة الشحن بنسبة طفيفة تصل إلى 4,8%، وذلك إلى 254,907 ألف طن مقارنة مع 267,857 ألف طن في الفترة نفسها من العام الماضي.

وفيما يتعلق بشهر أبريل، ارتفع عدد المسافرين بنسبة 4,8% في 4 أشهر إلى 1,9 مليون مسافر، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2015 التي بلغت 1,8 مليون مسافر.

وأشارت مطارات أبوظبي إلى أن الوجهات التي سجلت أعلى حركة خلال أبريل كانت لندن – هيثرو، الدوحة، بانكوك، بومباي، وجدة. كما شهدت وجهات أخرى نمواً كبيراً في حركة المسافرين، إذ حققت حركة المسافرين إلى المملكة المتحدة نمواً بنسبة 25,6% في أبريل الماضي مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2015، وسجلت أستراليا نمواً بنسبة 20,6% مقارنة بالفترة ذاتها، في حين بلغ معدل حركة الشحن عبر المطار نحو 63,500 طناً.

وقال محمد الكثيري، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي: «تواصل أبوظبي نموها كمركز استراتيجي للنقل الجوي ووجهة عالمية للسياحة، وهو ما يظهر بشكل واضح في معدلات النمو السنوية على مستوى حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي. وقد سجلت عدد من الوجهات نمواً ملموساً في حركة المسافرين شملت الهند، وألمانيا، وتايلاند، وإيطاليا وغيرها».

وأضاف «نحن مستمرون في الاستثمار في البنى التحتية والتقنية الضرورية لمواكبة هذا النمو، وضمان تقديم خدمات ومرافق عالمية المستوى لمسافرينا عبر مطار أبوظبي الدولي».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*