السلطنة تترأس اجتماع المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني بجدة الإثنين

iYgd5ehm_400x400

مسقط- العمانية |

تترأس السلطنة ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني يوم الإثنين المقبل أعمال الاجتماع الـ(52) للمجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني الذي تستضيفه مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية لمدة يومين تحضيرًا لأعمال الدورة الـ(23) للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني التي ستنعقد يومي 18 و19 من شهر مايو الجاري.
ويترأس وفد السلطنة المشارك الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني.
ويناقش الاجتماعان العديد من الأمور التنظيمية والفنية في مختلف المجالات المتعلقة بالطيران المدني بين الدول العربية. ومن المؤمل أن يطرح على جدولي أعمال الاجتماعين مشروع تعديل اتفاقية انشاء الهيئة العربية وفق ما تم التوصل إليه خلال الاجتماع الاستثنائي (51) للمجلس التنفيذي واجتماع لجنة الخبراء المتخصصين اللذين كانا برئاسة السلطنة .
ويبحث الاجتماع توصيات اللجان الفنية بالهيئة العربية للطيران المدني كلجنة النقل الجوي ولجنة الملاحة الجوية ولجنة السلامة الجوية ولجنة أمن الطيران ولجنة البيئة اضافة إلى نتائج اجتماعات فرق العمل المنبثقة من اللجان عن اجتماعاتها خلال العامين السابقين.
جدير بالذكر أنه سيتم التطرق خلال الاجتماعين إلى موضوع دعم الدول العربية المترشحة لعضوية مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) واعتماد اللائحة النهائية لمرشحي المجموعة العربية بهدف تبادل الدعم والمساندة مع التجمعات والتكتلات الإقليمية الأخرى لعضوية مجلس الإيكاو .
يناقش الاجتماعان الأمور المالية المتعلقة بالهيئة العربية للطيران المدني والبنود المتعلقة بتدريب الكوادر العربية في مختلف مجالات الطيران إلى جانب مشاركات الدول العربية في الاجتماعات والأنشطة المختلفة التي تنظمها الهيئة واعتماد برنامج الاجتماعات الرئيسية للهيئة خلال العامين القادمين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*