مسؤولو الفنادق والشركات السياحية لـ “وجهات”: مطلوب زيادة حملات الترويج السياحي للسلطنة

استطلاع – يوسف بن أحمد البلوشي | أجمع مسؤولون في القطاع السياحي والفندقي في السلطنة على دور الحملات الترويجية في انعاش القطاع السياحي والفندقي في السلطنة.
واكدوا في استطلاع ل “وجهات” ان حملات التسويق المكثفة سوف تعزز من النمو في نسب الإشغال مع زيادة وصول السياح إلى السلطنة.
وقالوا ان القطاع السياحي قادر على مواصلة الانتعاش وتسجل معدلات نمو جيدة في الموسم المقبل، رغم التحديات التي تشهدها الأسواق الخارجية، واحتدام المنافسة في السوق.
وأشادوا بدور وزارة السياحة في جهود التسويق الخارجية وايضا بداية الترويج للسياحة في فصل الصيف  وتمتع السلطنة بتنوع المقومات السياحية.

بلد سياحي
وقال جيرمي ماثيو مدير المبيعات والتسويق في فندق كمبنسكي مسقط، أن سلطنة عُمان بلد سياحي من الدرجة الأولى ويحظى بقبول كبير من السياح، وانه بات من المهم تكثيف حملات الترويج للسياحة العمانية لاستقطاب أعداد كبيرة من السياح بجانب تسهيل الحصول على التأشيرات من الأسواق السياحية العالمية المصدرة للسياح مثل الصين وروسيا، حتى لا يتم الاعتماد على أسواق محددة.
وأشار ان الطيران العماني عليه دور كبير أيضا في ترويج السلطنة عبر رحلاته التي تغطي محطات عالمية خاصة وانه الناقل الوطني للسلطنة وبالتالي فإن السلطنة محطته الرئيسية في نقل المسافرين وهناك جهود كبيرة تبذل ولكن نتمنى المزيد. مؤكدا على أهمية بناء فنادق جديدة لاهمية زيادة أعداد الغرف في السلطنة بهدف التوسع من خلال العلامات الفندقية العالمية للترويج للسلطنة وجذب السياح.
وقال رغم ان فندق كمبنسكي لم يفتتح ولكننا بدأنا في الترويج للسلطنة وتعريف عملائنا بالفندق وانه من الاهمية بمكان تنشيط الفعاليات الصيفية خاصة من جانب الفنادق.

قطاع واعد
من جانبها قالت مي نصار مديرة إدارة المبيعات في فندق شيراتون عمان، ان القطاع السياحي العماني يعد من القطاعات الواعدة في دعم التنويع الاقتصادي وانه رغم الجهود الترويجية من قبل وزارة السياحة فإن هذا لا يعني انه يكفي ولكن علينا زيادة الجرعات الترويجية للسلطنة في الأسواق حتى تتواصل قوافل السياح الى السلطنة خاصة وان عمان بلد يتمتع بالامان والاستقرار.
وأشارت الى ان التقارير تشير إلى ان عمان باتت وجهة جاذبة للسياح وان هناك زيادة متواصلة وطلبا كبيرا لزيارة السلطنة لما تتمتع به من مقومات سياحية متعددة في حين نشهد تراجعا في عدد السياح الى بعض الدول الاخرى في المنطقة. لذلك علينا العمل على استغلال الوضع والصورة التي بدأت تتشكل عن عمان كوجهة سياحية بكر.

أمان
بينما اكد عبدالله بن يوسف بن علوي آل إبراهيم مسؤول مبيعات في منتجع صلالة ماريوت؛ ان ما تتمتع بها السلطنة من حيث المقومات السياحية يمثل أهمية كبيرة في سبيل تعزيز برامج الترويج السياحي. مشيراً إلى أن هناك طلبا متزايدا على زيارة السلطنة من قبل عديد السياح الذين ينبهرون بمقومات السلطنة بجانب الأمان الذي تحقق بفضل السياسة الحكيمة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، حفظه الله ورعاه، واننا يجب ان نعزز هذا الأمر بجهود تسويقية وترويجية كبيرة حتى يتعرف العالم بما تملكه عمان من بيئة سياحية بمقومات متنوعة.
وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب جهدا تسويقيا أكبر وفتح أسواق جديدة من الدول المصدرة حتى نحظى بزيادة في أعداد السياح.

جهود ترويجية
وقال ناجي أبي فرح مدير عام فندق توليب إن مسقط، بلا شك ان السياحة العمانية حظيت اليوم بجهود كبيرة وان ما تحقق يعد امرا جيدا ولكن مع الانفتاح العالمي وما تحظى به السلطنة من قبول وطلب من السياح علينا ان نزيد برامج الترويج والتسويق وان حملة اكتشف جمال عمان الصيفية تمثل جهدا جيدا لاستقطاب السياح من داخل السلطنة وخارجها وخاصة من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال؛ اننا نقوم بعمل تخفيضات كبيرة للسياح خلال فترة الصيف بما يعزز الترويج السياحي في الصيف خاصة وان نسب الاشغال تكون قليلة شيئا ما وان مثل هذه الحملات بلا شك تنشط الحركة السياحية.
وشكر ناجي أبي فرح المجهود الكبير الذي تقوم به وزارة السياحة في الترويج للسلطنة وهو ما حقق إنجازات كبيرة يجعلنا نعتز بما تحقق على المستوى العام للموسم السياحي.

اهتمام بمسندم
وتقول اودينا من شركة مسندم للسفر والسياحة ان عمان بلد سياحي كبير ويحظى باهتمام كبير من السياح ففي مسندم هناك حركة كبيرة من عدد من السياح  اخذت اليوم مسندم نشاطا متزايداً ورغم ذلك لا نزال نحتاج إلى برامج ترويجية كبيرة لجذب أكبر عدد من السياح إلى السلطنة.
وأضافت: إن خصب اليوم باتت وجهة سياحية كبيرة لذلك هي تحتاج الى فندق من  فئة خمس نجوم لزيادة نوعية السياحة بجانب خدمات سياحية متعددة تسهم في جذب أعداد أكبر في المستقبل.

وجهة مفضلة
وقال سعيد المبسلي مدير المبيعات والتسويق في فندق بيت الحافة في مسقط: ان المرحلة الحالية اليوم تتطلب مزيدا من برامج التسويق السياحي خاصة وان عمان اصبحت وجهة مفضلة عند كثير من السياح.
وأضاف : اننا نشارك وزارة السياحة جهودها التسويقية خاصة في تخفيض الأسعار في الفنادق خلال فترة الصيف بهدف انعاش الحركة السياحية التي نرى انها يجب ان تزداد خلال الفترة المقبلة في ظل ما تنعم به عمان من مقومات سياحية وأمان بعيدا عن الصراعات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة وهذا من دعائم استقطاب الافواج السياحية في هذه المرحلة التي تعزز من حضور السلطنة سياحيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*