الملحق التجاري في سفارة ايران بمسقط ل “وجهات”: خط الطيران العماني إلى مشهد يدفع بالحركة السياحية بين البلدين

مسقط-يوسف البلوشي | استقبلت ايران في عام 2014، أكثر من 5 ملايين سائح، وتم تسجيل عائدات من السياحة وصلت إلى نحو 7.5 مليار دولار، وتهدف إيران إلى جذب 20 مليون سائح سنويا بحلول 2025، وتسجيل 30 مليار جنيه استرليني سنويا كعائدات.
ويقول عباس عبدالخاني الملحق التجاري في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في مسقط ل “وجهات “: تعد مدينة مشهد الإيرانية واحدة من الوجهات السياحية المعروفة وخاصة للسياحة الدينية. حيث تستقطب المدينة اعدادا كبيرة من السياح سنويا؛ ويزور المدينة حوالي 2 مليون سائح سنويا من العراق فقط، كما يزور سياح من لبنان والسعودية والبحرين وآسيا الوسطى.
وقال: مدينة مشهد تستقبل السياحة الدينية وان خط الطيران العماني سوف يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومع دول الخليج الأخرى.
وأشار إلى أن مشهد بها أكثر من 100 فندق من فنادق خمس وأربع نجوم. وهناك آثار تاريخية ومطاعم تعد الأفضل في إيران بينها مطعم شانديز كما يوجد بها مول كبير للتسوق.
وأكد أن مدينة مشهد تشتهر بالزعفران، كما المدينة آمنة وشعبها يرحب بالسياح ويتحدثون اللغة العربية كما ان الأسعار بشكل عام رخيصة للسياح.
وأكد الملحق التجاري في السفارة الإيرانية بمسقط؛ ان السلطنة وايران تربطهما علاقات وثيقة اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، وأننا نسهل الحصول على التأشيرات في يوم واحد للعمانيين واننا نفضل الحصول على التأشيرة قبل السفر حتى لا يتأخر الزوار في المطار للحصول على التأشيرة عند الوصول، مشيرا إلى ان العمانيين يزورون إيران الآن للعلاج في شيراز ولكن أيضا مدينة مشهد بها أطباء مشهورين ومستشفيات كبيرة تقدم كل الخدمات العلاجية لكافة الأمراض.
وأضاف عباس: ان الطقس في مشهد خلال فترة الصيف جميل وتتراوح درجات الحرارة بين 20 و22 درجة مئوية بينما في الشتاء قارس وبارد.
وكشف عن أن هناك 4 مطارات عالمية في كل من طهران ومشهد واصفهان وشيراز وبامكان السياح التنقل جوا بسهولة بين المدن الإيرانية بجانب وجود رحلات القطارات السريعة وبعضها على الكهرباء وحوالي 30 رحلة قطار بين مشهد والمدن الايرانية الأخرى يوميا سواء ، إضافة إلى 200 رحلة بالباص من مشهد إلى إيران.
وأكد أننا نمنح تأشيرات لمدة 6 أشهر او سنة للتجار ورجال الأعمال العمانيين متعددة الرحلات، كما سمحت السلطنة باعطاء 2000 تأشيرة لرجال الأعمال الإيرانيين متعددة الرحلات.
وأشار إلى ان عند افتتاح خط الطيران العماني الى طهران كان عدد المسافرين 4 أشخاص في البداية واليوم رحلات الطيران العماني كاملة العدد الى طهران وانه ينوي تسيير ثلاث رحلات يومية الى طهران.
كما اشار الى ان خطوط العبارات الوطنية عند تدشينها سوف تسهم في تعزيز الحركة بين عدة مدن اخرى منها شبهار وكيش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*