افتتاح معرض المطارات في دبي بمشاركة “العمانية لإدارة المطارات”

دبي-وجهات | بمشاركة الشركة العمانية لإدارة المطارات، بدأت اليوم الاثنين أعمال الدورة السادسة عشرة لمعرض المطارات الذي ينعقد لمدة 3 أيام بمشاركة 300 شركة من 55 بلداً، وحضور ما يزيد عن 7,000 شخصية من مهنيي صناعة الطيران لفعالياته.
وافتتح المعرض الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات.
وقال الشيخ أحمد: “يسرنا الترحيب في معرض المطارات لهذا العام بهذا العدد من العارضين الذي يعتبر الأكبر على الإطلاق في العالم. يتابع معرض المطارات تحقيق النمو عاماً بعد عام، في الوقت الذي يسعى فيه أبرز اللاعبين العالميين في صناعة المطارات لاستغلال الفرص الهائلة التي يقدمها قطاع الطيران المزدهر في الشرق الأوسط. ويعتبر الاهتمام المتزايد في هذا المعرض دلالة واضحة على قيمته بالنسبة للعارضين والزوار على حد سواء، وأنا واثق من أنه سيحقق نجاحاً باهراً.”
والتقى الشيخ أحمد بن سعيد مع الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات حيث تفقد جناح الشركة في المعرض وتبادلوا الاحاديث الودية حول تطور قطاع المطارات في السلطنة خاصة والمنطقة عامة.
وقال دانييل فريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض المنظمة للمعرض: “تعكس الاستجابة المذهلة لهذا المعرض حجم الاهتمام العالمي الواسع في هذه المنطقة التي تسعى إلى تنفيذ برامج توسع طموحة في مطاراتها، وإلى تثبيت مكانتها كمركز السفر الجديد في القرن الحالي. وهنالك حماسة كبيرة لدى العارضين الذين يتوقون إلى تأسيس علاقات عمل جديدة وتعزيز صلاتهم الحالية واستغلال عديد الفرص التي تقدمها هذه المنطقة.”
وقال العارضون أن معرض المطارات يمثل منصة مثالية لعرض منتجاتهم وخدماتهم وتعزيز حضورهم على صعيد الأعمال، إضافة إلى التوصل إلى علاقات عمل جديدة.
وقال جورج حنوش، الرئيس التنفيذي لشركة بيانات للمطارات والتوريدات الهندسية التي تشارك في معرض المطارات بشكل مستمر منذ 14 عاماً: “تشارك بيانات بشكل مستمر في معرض المطارات منذ 14 عاماً، حيث أنه المعرض الأهم على صعيد المطارات في الشرق الأوسط وإفريقيا. ونبرهن مع شركائنا التكنولوجيين الدوليين عاماً بعد أخر على قدراتنا التي تتراوح بين التصميم والتوريد، والتركيب، وإدارة المشاريع، ودعم تكنولوجيات المطارات سواء في مباني المسافرين أو باحة المطار أو أبراج مراقبة الحركة الجوية. ونتوق كل عام لحضور معرض المطارات مع مشاركة شركائنا الدوليين في جناح بيانات، وذلك لعرض أحدث ابتكاراتهم المتعلقة بالمطارات. ونقابل في الأيام الثلاثة للمعرض العديد من مسؤولي المطارات وهيئات المطارات، والاستشاريين والمقاولين من دولة الإمارات العربية المتحدة، والشرق الأوسط وإفريقيا. كما نشارك في مؤتمرات المطارات المتنوعة التي تجري على هامش أعمال المعرض، إضافة إلى لقاء وسائل الإعلام المحلية والأجنبية المهتمة بتغطية ازدهار نمو المطارات الذي شكل عاملاً حاسماً في نجاح صناعة الطيران في المنطقة.”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*