تدشين الهوية السياحية البحرينية الجديدة في معرض سوق السفر العربي بدبي

 دبي-وجهات | أطلقت مملكة البحرين الهوية السياحية الجديدة تحت شعار “بلدنا بلدكم” في سعي من هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير هذا القطاع والارتقاء به لرفع مساهمته في الاقتصاد الوطني، وتعبر هذه الهوية عن المنتج السياحي البحريني الذي تعتزم المملكة الترويج له اقليمياً ودولياُ.
وأعلنت الهيئة خلال معرض ومؤتمر سوق السفر العربي عن استراتيجيتها لترويج المملكة من خلال خطة عمل شاملة تتخللها افتتاح مكاتب تمثيلية في الخليج و حول العالم الى جانب العديد من المشاريع للارتقاء بالبنية التحتية مثل مشروع توسعة مطار البحرين الدولي والذي سوف يعزز من موقع البحرين الاستراتيجي ومكانتها على الصعيد الإقليمي والدولي حيث سيرفع من الطاقة الاستيعابية للمطار إلى حوالي 14 مليون مسافر سنوياً.
وخلال التدشين الذي أقيم في جناح مملكة البحرين، أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: “يأتي اطلاق الهوية السياحية ضمن الجهود لتعزيز هذا القطاع الواعد، واليوم بالشراكة مع مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، قمنا بتدشين هوية موحدة للمملكة من أجل التسويق والترويج السياحي للمملكة في المنطقة وحول العالم من خلال افتتاح ست مكاتب للهيئة في الاسواق المستهدفة مثل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا والهند بالإضافة الى دول مجلس التعاون الخليجي.
ولفت الشيخ خالد ان الاعلان عن الهوية الجديدة سوف يؤدي الى زيادة في عدد المسافرين الى المملكة من خلال التسويق الموحد والانسيابية في وصول الرسالة الى العالم، ونحن على يقين ان من خلال اطلاق هوية قوية بإمكاننا ترويج مقومات البحرين السياحية.
جدير بالذكر بأن مساهمة القطاع السياحي البحريني المباشرة بالناتج المحلي الإجمالي تبلغ حوالي 700 مليون دولار أميركي وفقا لإحصاءات عام 2015، بنسبة زيادة تصل إلى 9% عن العام 2014. ومن المتوقع أن ترتفع إيرادات القطاع السياحي في عام 2020 إلى مليار دولار. كما يوفر القطاع السياحي حالياً أكثر من 31.5 ألف وظيفة، تشكل ما نسبته 4% من إجمالي القوى العاملة في المملكة. وبلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع السياحة والسفر بالمملكة في العام الماضي 105 ملايين دينار، أي ما يتجاوز نسبته 5 % من مجموع الاستثمارات.
وأضاف الشيخ خالد قائلاً: “تعمل الدولة بالشراكة مع القطاع الخاص على إبراز الإمكانات السياحية والعمل على إنتاج المزيد من البرامج الترويجية فضلاً عن مشاركة جميع الجهات المعنية في عملية التخطيط السياحي ضمن رؤية وطنية تهدف إلى تنويع المنتج السياحي بما يتناسب مع متطلبات الأسواق السياحية وجذب أنظار المستثمرين إلى المملكة عبر تقديم الحوافز المشجعة لهم ومن ثم جذب السياح والشركات السياحية لتنظيم رحلات للبحرين”.
ومن المقرر أن يتم الترويج للهوية السياحية الجديدة في مختلف الفعاليات السياحية الخارجية والداخلية وزيادة أدوات التسويق، حيث تسهم السياحة بشكل عام والسياحة العقارية بشكل خاص في توفير جزء من النقد الأجنبي من خلال مساهمة رؤوس الأموال الأجنبية في الاستثمارات الخاصة بقطاع السياحة العقارية، والمدفوعات التي تحصل عليها الدولة مقابل منح تأشيرات الدخول للبلاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*