200 مليار دولار انفاق المسافرون الحلال بحلول عام 2020

دبي-وجهات| كشفت “أماديوس” اليوم عن نتائج تقرير “المسافرون الحلال 2016″، الذي أجرته شركة الأبحاث Context Consulting. بالتزامن مع فعاليات معرض السفر العربي، ويقدم التقرير معلومات حول المتطلبات الحالية والتوقعات المستقبلية لهذه الفئة من المسافرين، والتي تحظى بأهمية متنامية حول العالم.
ويتوقع أن تبلغ أعداد المسافرين الحلال 150 مليون بحلول العام 2020، ممن سينفقون ما يقدر بنحو 200 مليار دولار أمريكي خلال سفرهم. ويكشف تقرير “أماديوس” لقطاع السفر كيفية تلبية متطلبات هذه الفئة المتنامية.
كما كشفت الدراسة عن ثلاثة مواضيع رئيسية تعتبر من محفزات السفر وهي: التجارب الثقافية، متطلبات السكن، والتفضيلات المتعلقة بالأنشطة.
وتشير الأرقام الأخيرة أن قطاع السفر الحلال قد وصل إلى قيمة تعادل 145 مليار دولار أمريكي في عام 2014، وهو من أسرع قطاعات السفر نمواً في العالم، حيث بلغت نسبة النمو فيه 4.8% مقابل 3.8% لمجمل قطاع السفر. وقد أعطى النمو الاقتصادي في العالم الإسلامي دفعة للمستهلكين المسلمين، والذين يتميزون بأنهم في المتوسط؛ صغار في السن، ومتعلّمون، ويمتلكون موارد للدخل أكبر ما سبق، بما أتاح زيادة في الميل لديهم نحو السفر العالمي والعطلات.
وقال أنطوان مدوّر، نائب رئيس “أماديوس” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “”يعتبر المسافرون الحلال شريحة سكانية تقدم فرصاً كبيرة. وهم عبارة عن مجموعة من العائلات أو الأفراد الذين لديهم متطلبات معينة من مزودي خدمات السفر والوجهات التي يزورونها، وبعضهم يسهل كسبهم دون الحاجة لأية استثمارات كبيرة. تغطي دراسة ’المسافرين الحلال 2016‘ التي نقدمها بعض المجالات الرئيسية التي يمكن للقطاع العمل عليها فيما يخص هذه الفئة، وبعض العروض الإضافية التي تساهم في تحسين رضا العملاء. وبالتالي تزيد من مستويات الإنفاق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*