ادارة أمن المعلومات بطيران الخليج تحصل على شهادة الآيزو

المنامة-وجهات | كُرمت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – مؤخراً من قِبل شركة “بيورو فيريتاس” الرائدة في التدقيق والتصديق؛ وذلك لنجاح الناقلة في ترقية نظام أمن معلوماتها و معلومات عملائها لأحدث معايير الآيزو 27001:2013. ويقضي هذا المعيار بإنشاء وتطبيق والمحافظة واستمرارية تطوير إدارة نظم أمن المعلومات.
وقد سلّم الرئيس التنفيذي في “بيورو فيريتاس” البحرين ذو الفقار حيدر شهادة التصديق للقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر سلمان المسلم خلال الحفل الذي حضره أعضاء لجنة طيران الخليج لأمن المعلومات.
وعلق ماهر سلمان المسلم قائلاً “كناقلة جوية عالمية؛ يتعلّق معظم عملنا بالتعامل مع المعلومات الحساسة، بما في ذلك معلومات المسافرين. ونلتزم بتوفير أعلى معايير أمن المعلومات، وهذا يشمل التقييم المستمر لقدراتنا وتحسينها. حصولنا على هذه الشهادة هو دليل يعكس تطبيقنا الصارم لنظم أمن المعلومات لكل من موظفي الناقلة و عملائها؛ والذي يؤدي بالنتيجة إلى زيادة رضا العملاء.
أما ذو الفقار حيدر فقال “لدى طيران الخليج سمعة جيدة على صعيد الخليج العربي في مجال المحافظة على أمن المعلومات وتحقيق معايير الآيزو، وهذا ما لاحظه مدققونا خلال عملية التدقيق. إن هذه الترقية ستعزز من ثقة العملاء ورضاهم خلال تعاملهم مع طيران الخليج.”
وعلّق المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بطيران الخليج الدكتور جاسم حاجي بقوله “يسرنا تحقيق إنجازٍ آخر في مجال تحسين تقنية المعلومات لدينا، وأن يتم تقدير فريق عملنا لمثل هذه الإنجازات. إن هذه الترقية في أمن معلوماتنا تعكس مدى تحكمنا التكنولوجي والمعايير المتقدمة التي نطبقها، بالإضافة إلى مستوانا المتقدم في فهم مستخدمينا.
وتتعامل طيران الخليج بنجاح مع شهادتها للآيزو 27001 على مدى الأربع سنوات الماضية؛ فيما أصبحت في ديسمبر 2015 الناقلة الأولى في العالم في عملها بـ 5 شهادات آيزو والتصديق على نظم أمن معلوماتها. وقد كانت شهادات الآيزو لتقنية المعلومات التي حصلت عليها الناقلة في خمس فئات هي: إدارة الجودة، وإدارة البيئة، وإدارة الخدمات، وإدارة أمن المعلومات، وإدارة نظم الطاقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*