كلية عمان للسياحة تحتفل بتخريج 38 من رؤساء الطهاة

مسقط-وجهات | شهدت كلية عمان للسياحة تخريج 38 من رؤساء الطهاة المنتسبين لوزارة الدفاع، حيث قام المقدم مبارك القطيطي بتوزيع الشهادات المهنية على الخرجين في حفل أقيم بالكلية، بحضور عدد من الأكاديميين ومسؤولي كلية عمان للسياحة.
استمرت الدورة لمدة 6 أشهر اجتاز خلالها الخريجون برنامجاً مكثفاً، انقسم الى الدراسة بكلية عمان للسياحة ثم التدريب العملي في فنادق فئة الخمس نجوم العالمية واشتملت على تخصصات دقيقة في إعداد قوائم الطعام مقارنة بالمواسم المناخية والمقادير وعدد الزبائن، ومعايير الصحة والسلامة المهنية إضافة إلى إدارة الحفلات بناء على عدد الأشخاص وأنواعهم وأنواع الحفلات.
وقال أحمد المحرزي مدير الدورات القصيرة بالكلية أن الدورة التدريبية تم تصميمها على أساس تطوير المهارات الإدارية مثل تحديد الأهداف والتخطيط وتنفيذ السياسات، وإدارة الموارد، والتواصل الفعال والسلوك الإداري.
وأضاف أن المشاركين تلقوا تدريبات مكثفة على المبادئ والممارسات في مجال الإنتاج الغذائي والخدمات، وكذلك عملية تطوير وتنفيذ وتقييم أنظمة تحليل المخاطر الخاصة المتقدمة.
بينما قالت أشواق البوسعيدي مساعد مدير الدورات القصيرة أن البرنامج تضمن مزيج من الفصول الدراسية والمحاضرات والتدريب العملي.
وأضافت: تم التركيز على تقنيات تقديم الطعام، وممارسات الطهي الصحي  ومختلف أنواع قوائم الطعام العالمية الشهيرة، إضافة إلى معرفة المواد المسببة للحساسية وقوائم الحلويات والسلطات.
بينما قال حارب البلوشي أحد الخريجين أنه وزملاءه تلقوا تدريباً مكثفاً إستمر 6 شهور تضمن كل مايتعلق بتنمية مهارات إدارة الطهي، مشيراً إلى أن الدراسة كانت شاملة ومضغوطة خاصة مايتعلق بالتدريب العملي وقد استفاد المتدربون كثيراً في كل مايتعلق ببرنامج الدورة ، التي تعد دبلوماً مصغرا.
وعبر حارب عن أمنتيه في أن يتم الإستفادة من المهارات التي تلقاها الخريجون في الكلية عندما يتم توزيعهم على مهام عملهم في الفترة القادمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*