مطعم أومي الياباني في رأس الخيمة يحتفي بالربيع وبأزهار الكرز

رأس الخيمة- وجهات | يعد فصل الربيع أجمل الأوقات للسفر إلى اليابان، وما بين صقيع الشتاء وحر الصيف يأتي الربيع ليزين أزهار الكرز الرائعة التي تجذب الزوار من كل مكان وتدفعم لتجربة إرث المطبخ الياباني بنكهة الأزهار.
وفي كل عام تتفتح أزهار الكرز أو “ساكورا” باللغة اليابانية على امتداد البلاد من أوكيناوا إلى هوكيادو بداية من شهر فبراير وحتى شهر مايو.
ويعود تاريخ عادة هانامي، المتبعة في اليابان والتي تتمثل في تأمل منظر الزهور المتفتحة، إلى العديد من القرون. ويُعتقد بأنها بدأت خلال فترة نارا التي تمتد ما بين 794 – 710م  إذ يقيم اليابانيون خلال هذه الفترة احتفالات هانامي تحت أشجار الكرز المزهرة، أو الوستارية أو تحت أشجار الخوخ.
وقد شكل موسم الكرز أهمية كبيرة لدى اليابانيين القدامى للإعلان عن بداية موسم زراعة الأرز وترقب موسم الحصاد. وقد كانت احتفالات هانامي تُقام كتعبير عن الحياة وقد تغنت العديد من القصائد على مر العصور بهذه المناسبة المميزة.
وبدوره يحتفل مطعم أومي أيضاً بالحياة في شهر أبريل من خلال تقديم قائمة طعام “ساكورا” التي تضم أطباقاً فاخرة وخفيفة بنفس الوقت بنكهة “ساكورا” التي ستجعل أطباق السوشي والساشيمي والتمبورا أشهى من أي وقت تزينها الزهور القابلة للأكل وتشكيلة من الكوكتيلات والعصائر المتنوعة.
كما تتزين الطاولات بأسلوب أنيق بصور أشجار الكرز المبهجة بينما تتوزع في المطعم أشجار بونساي الوردية الجميلة.
وقد أُدرج المطبخ التقليدي الياباني، والذي يسمى “واشوكو”، مؤخراً في قائمة اليونسكو للتراث العالمي غير المادي كخطوة إيجابية تساهم بالتعريف بالطعام الياباني الصحي حول العالم.
ويشكل “واشوكو” أسلوباً صحياً يقوم على مجموعة من المعارف والمهارات والممارسات والتقاليد المطبقة خلال مرحلة تحضير واستهلاك الطعام، كما أنه يعبر عن مفهوم احترام الطبيعة من خلال الاستخدام المستدام للمصادر الطبيعية.
ويتمتع مطعم “أومي” والذي يعني باليابانية المحيط، بتصميم داخلي جذاب يظهر في الأعمدة الداكنة والجدران المكسوة بالمشغولات الحديدية بالإضافة إلى وجود قاعة خاصة صغيرة لتناول الطعام تتوسطها ثريا كبيرة بتصميم عصري وغرفة طعام أخرى تحتوي على مقاعد بلون زهري مع مصابيح بإضاءة خافتة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*