منتجع ميلينيوم المُصنعة يستضيف معرض “الأحلى” الفنيّ المرموق

المُصنعة-وجهات | كشف منتجع ميلينيوم المُصنعة عن خططه لاستضافة معرضٍ فنيّ مرموق للاحتفاء بأعمال الفنانة الفرنسية من أصل تونسيّ ليلى العلاقي. فاعتباراً من التاسع وحتى السابع والعشرين من إبريل الجاري، سيقام المعرض الفنيّ بعنوان ’الأحلى‘ تحت رعاية الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي، رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون؛ وبحضور السفير الفرنسيّ المعتمد لدى السلطنة، رولاند دوبرتران؛ والسفير التونسيّ المعتمد لدى السلطنة، فرهد خليف؛ وبالتعاون مع المركز الفرنسيّ العُمانيّ.
وسيضم المعرض الفنيّ مجموعة كبيرة من لوحات الفنانة العلاقي، حيث سيأخذ المنتجع زوّاره من الشخصيات البارزة والمهتمين والخبراء في رحلةٍ مع الأحلى من كلّ الألوان المتشكّلة بالريشة والحكاية في استعراضٍ لإحدى المواهب الصاعدة في المنطقة.
وإمتدت مسيرة العلاقي على مدى أكثر من عقدين من الزمان، حيث باشرت أعمالها كفنانة عالمية في عام 1991 حين شاركت في واحدٍ من أكبر المعارض التشكيلية في الجزائر. ومنذ ذلك الحين، فقد تمّ الاحتفاء برسوماتها في أكثر من ثمانية معارض حصلت خلالها على التكريم في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وسلطنة عُمان، والتي كان لها نصيبٌ وافرٌ من أعمال الفنانة المميّزة.
وقال موريس دي روي، مدير عام منتجع ميلينيوم المُصنعة: “تحظى الفنون الجميلة في السلطنة بالكثير من الاهتمام والإشادة، حيث تعدّ وسيلة مهمة للتواصل مع الآخرين من خلال عروضٍ إبداعيّة ملهمة تلامس القلب والوجدان. ولقد بات من الضروري لنا اليوم أنّ نشارك الشباب ونساهم في تحفيز الأجيال القادمة من الفنانين العرب”. وأضاف: “وعلاوة على استضافة معرضٍ بهذا الحجم في عُمان، فلا يزال هدفنا الأساسيّ يتمحور حول مدّ الجسور بين الثقافات المختلفة، وإلهام المبدعين المحليين، وإعطاء الفرصة للمواهب الشابة في العالم العربيّ لاستعراض مكنوناتهم الدفينة وقدراتهم الاستثنائيّة”.
جديرٌ بالذكر أنّ هذا المعرض المميز يعكس الدور الرياديّ الذي يضطلع به منتجع ميلينيوم المُصنعة في تشجيع التنمية الفنية والثقافية والاجتماعية في السلطنة. وقد كان للمنتجع مساهماتٌ سابقة لدعم ومساندة الفنون المحليّة عبر عدة برامج ومبادرات مماثلة أتاحت للمواهب الوطنيّة فرصة عرض أعمالها وشحذ مهاراتها الخلّاقة والاتصال مع طيفٍ واسعٍ من المهتمين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*