سويسرا تتوقع زيادة السياح الخليجيين 30% العام الجاري

أبوظبي-وجهات  | قال والتر لوزر مدير المشاريع لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في هيئة لوزان للسياحة: إن لوزان تستعد لاستقبال الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي خلال الصيف المقبل ببرامج وعروض سياحية عائلية.
وتوقع ارتفاع عدد الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون إلى سويسرا هذا العام بنسبة 30% مقارنة بعام 2015 نظراً لقدوم شهر رمضان في مطلع يونيو 2016، الأمر الذي يتيح الفرصة لقضاء عطلات أطول في سويسرا.
وأشار في تصريحات لموقع هوتل اندريست الإخباري إلى أن مدينة لوزان تستعد لإطلاق أكثر من 400 حدث وفعالية ترفيهية بمناسبةالصيف خلال الفترة من يونيو حتى سبتمبر 2016.
وقال خلال زيارته الحالية إلى أبوظبي إن المتحف الأولمبي في لوزان جاهز للتفاعل مع دورة ألعاب ريودي جانيرو في البرازيل بالاستعراضات الفنية والرياضية والموسيقية أمام بحيرة لوزان.
وذكر أنه تم افتتاح أحدث فندق خمس نجوم في لوزان «رويال سافوي لوزان» ويضم 196 غرفة وجناحا فاخرا ولوبيا ملكيا وصالونا للسيجار وناديا صحيا «سبا» على مساحة 1500 متر مربع.
وذكر أن هيئة سياحة لوزان تركز على البرامج السياحية العائلية وأعدت برامج سياحية عائلية تفي بهذا الغرض يمكن الحصول عليها لدى كل الوكالات السياحية، حيث تم إعداد هذه البرامج باللغة العربية وهي تشمل مواقع سياحية يمكن زيارتها مع تقديم وصف موجز للمعلومات التي تمكن المسافرين من زيارة تلك المواقع والخصومات المتوافرة. وحول عدد الفنادق في المدينة قال إن لوزان تضم حاليا 67 فندقا و3900 غرفة فندقية أخرى في حين تصل معدلات الإشغال سنويا إلى 86%.
وبين أن الإحصائيات توضح ارتفاع عدد السياح الخليجيين، حيث ينفق المواطن الخليجي عموما 530 فرنكا سويسريا في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث مستوى الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*