بمشاركة السلطنة افتتاح معرض بورصة برلين الدولي للسياحة

المحرزي: 11.7% نمو السياحة الى السلطنة من السوق الالماني في 2015 بعدد 66 الف سائح

برلين-يوسف بن احمد البلوشي | بدأت اليوم الأربعاء فعاليات معرض بورصة برلين السياحي الدولي في العاصمة الألمانية برلين، احتفالا بمرور 50 عاما على بدء المعرض.
وتشارك السلطنة هذا العام في المعرض، بوفد يرأسه وزير السياحة معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وبمشاركة 38 مؤسسة سياحية وفندقية، بجانب مشاركة أكثر من 180 دولة في البورصة ممثلة في 10 آلاف عارض من 5 قارات.
جدير بالذكر أن بورصة برلين السياحة افتتحت لأول مرة عام 1966 بمشاركة 9 عارضين من 5 دول على مساحة 580 مترا مربعا، وتعد الآن أكبر بورصة وسوق سياحي على مستوى العالم وتعد ألمانيا من الدول الرئيسية في حجم السياحة المصدرة للعالم.

وقال معالي احمد المحرزي في تصريح صحفي ان السلطنة حريصة على في هذا المعرض العالمي الذي يعد من المعارض الدولية للترويج السياحي، مشيرا معاليه الى ان القطاع السياحي في السلطنة يشهظ نموا كبيرا من خلال دخول عدد كبير من المنشآت السياحية والفندقية، الامر الذي يتطلب التواجد في هكذا حدث عالمي للترويج للقطاع السياحي العماني، بالاضافة الى عقد الصفقات بين الشركات السياحية العمانية ونظيراتها الدولية بهدف البحث عن تسيير أفواج سياحية من الدول المصدرة إلى السلطنة.
واضاف المحرزي: ان السوق السياحي الألماني سوق مهم للسلطنة من حيث عدد السياح القادمين الى السلطنة وهناك نمو سنوي من حيث اعداد السياح الألمان للسلطنة مقارنة بين عامي 2014 و2015. فقد وصل عدد السياح الالمان الى السلطنة في العام الماضي تجاوز 66 ألف سائح بنسبة نمو 11.7 % عن العام 2014.
واشار معاليه؛ الى ان السياح الالمان يعدون من السياح الأكثر انفاقا خلال زياراتهم للعالم بجانب السياح الأمريكان والصينيين الامر يجعلنا ان نركز على هذه الأسواق.
وقال: ان وزارة السياحة بدأت الان التركيز في الترويج من خلال استخدام التكنولوجيا لمواكبة الخطوات الاكثر تأثيرا في الاستقطاب السياحي من البلدان المصدرة سواء من حيث الحجوزات الالكترونية او معرفة توجهات السياح او متابعة الازمات والعمل على ايجاد حلول لتغيير الصورة النمطية عن السياحة في بلداننا والتأثيرات الجيوسياسية على الحركة السياحية.
واكد المحرزي : ان مشاركة السلطنة في هذه المعارض ايضا تقودنا للوقوف على احدث ما يعرض في التسويق والترويج عبر التكنولوجيا بهدف توجيه رسائل ترويجية الشرائح والاسواق المستهدفة ومحاولة الابتعاد والتقليل من الترويج المعتاد في ظل ما يشهده العالم من تقدم تكنولوجي يسهم في الدفع بالحراك السياحي نحو الوجهات السياحية الآمنة.
واشار وزير السياحي في تصريحاته الى ان السلطنة من الوجهات السياحية الامنة التي اخذت تستقطب العديد من السياح خاصة ما عرفه العالم عن عمان من دولة محبة السلام،  وهو ما ساهم في نمو الحركة السياحية الى صلالة فيما يعرف بالموسم الشتوي الى صلالة من خلال الرحلات والافواج السياحية التي تأتي مباشرة من الاسواق الاوروبية خاصة بعد افتتاح مطار صلالة الجديد، واننا نامل ان توج ذلك بافتتاح مطار مسقط الدولي في القريب.
وكشف المحرزي عن الانتهاء من دراسة لاسواق سياحية جديدة وهما السوق الصيني والسوق الامريكي، وكما نعلم ان السوق الصيني من الاسواق الاكثر انفاقا سياحيا. وهناك مساع لتكييف انظمة التأشيرات لجذب أعداد حسب الأعداد التي نريد جذبها من هاتين الدولتين.
وأشار معاليه الى اهمية وجود نظام تأشيرات مرن وخطوط طيران مباشرة لنقل السياح من دول المصدر الى  الوجهات السياحية. مشيرا معاليه الى اننا بدأنا نشهد حركة سياحية الى صلالة بشكل اكبر بعد افتتاح مطار صلالة.
وهناك توسع كبير من قيل الطيران العماني لوجهات جديدة، وهناك خطط لفتح خطوط من الدول التي تصدر إلينا الافواج السياحية. خاصة طلب متزايد من السياح على السلطنة في ظل ما تتمتع به من مقومات وامان. واشار الى ان نسبة النمو السياحي من المانيا بين 4 و5 % ، وهذا يؤكد ان السوق الالماني من الاسواق المهمة سياحيا
جدير بالذكر ان بورصة برلين تعد من أهم المعارض السياحية في العالم والمعروفة بـ”قمة العالم السياحية” بمشاركة صناع القرار السياحي وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*