الإيطالي فنشنزو نيبالي يتوج بطلا لطواف عمان 2016  ويحقق القميص الأحمر

مسقط-العمانية | تمكن الدراج الإيطالي فنشنزو نيبالي من فريق أستانا الكازاخستاني من تحقيق لقب طواف عمان 2016 وجاء الفرنسي رومان باردية من فريق أي جي تو آر الفرنسي في المركز الثاني، فيما حقق للدراج الدنماركي فولجن جاكوب من فريق أستانا الكازاخستاني المركز الثالث ونال فريق دايمنشن داتا الجنوب أفريقي جائزة أفضل فريق في الطواف.
وجاءت نتائج المرحلة السادسة والختامية بتتويج الدراج الكسندر كريستوف من فريق كاتيوشا النرويجي بطل لهذه المرحلة، ونال الإيطالي فنشنزو نيبالي من فريق
أستانا الكازاخستاني القميص الأحمر للترتيب الفردي (كأسرع وقت) وحقق النرويجي هاجن من فريق دايمنشن داتا ال الجنوب افريقي  القميص الأخضر لأعلي نقاط الترتيب العام فيما نال الأسترالي بردن كانتي من فريق دراباك الأسترالي القميص الأبيض لأفضل المتسابقين الشباب وخطف الدراج الجنوب إفريقي فان برزبورج  من فريق دايمنشن داتا الجنوب افريقي القميص المنقط بالأبيض والأحمر لجائزة المتسابق الشرس.
وأكد السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، راعي الحفل الختامي؛ على أهمية طواف عمان، قائلا :ان طواف عمان من الرياضات المهمة والجاذبة التي تملك شعبية جماهيرية كبيرة وتحظى بتغطية تلفزيونية شاملة مما يجعل أخبار الطواف في معظم محطات العالم الرياضية وهذا بلا شك أسهم ويسهم في جذب أشهر الدراجين إلى جانب دوره في الترويج السياحي للسلطنة والتعريف بما تزخر به من مقومات تاريخية وحضارية وتنوع جيولوجي وما تتمتع به أمن وأمان وبما يتميز شعبها المضياف من حب وسلام.
وأوضح ان استمرارية طواف عمان هي استثمار جيد لدعم التوجه الحكومي بدعم الاقتصاد الوطني وعامل مهم لتعزيز السياحة وجذب المستثمرين الى السلطنة للإستثمار في القطاع السياحي والاقتصادي بشكل خاص مهنئا الجميع على نجاح هذا الطواف.
واستقبل المتسابقين في خط النهاية على الطريق البحري بمطرح عدد من فرق الفنون التقليدية التي قدمت فقرات من الموروثات التقليدية العمانية مرحبين بالمتسابقين العالميين بحضور خالد بن محمد بن عمر بهرام مساعد رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات وعدد من الولاة وأعضاء مجلس الشورى ومسؤولي بلدية مسقط والجماهير الذين تواجدوا لمتابعة الحدث العالمي.
من جانبه قال خالد بن محمد بن عمر بهرام مساعد رئيس بلدية مسقط لشؤون الخدمات مساعد رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط 2016 ان طواف عمان أصبح حدثا رياضيا مهما وضع السلطنة طوال النسخ السبع على خارطة الرياضة العالمية وأصبح العالم طوال  فترات إقامته يتحدث عن السلطنة وامكانياتها التنظيمية لمثل هذه الأحداث الرياضية العالمية.
وأضاف ان الطوف استقطب عددا كبيرا من السياح من جنسيات مختلفة وبذلك استطاع طواف عمان في هذه النسخة أن يحقق أبعادا سياحية واقتصادية ورياضية كما أسهم في الترويج السياحي للسلطنة وأبرز الصورة المشرقة  لتاريخها وثقافتها ومنجزاتها ومعالمها وطبيعتها الساحرة كما استطاع الطواف أن ينقل للعالم التطور الذي تشهده السلطنة بمشاريعها وشبكات الطرق العصرية المتوفرة فيها.
وعقب إعلان النتائج قام راعي الحفل بتتويج الفائزين في طواف عمان 2016 التي شارك فيها 144 متسابقا من الأسماء الأكثر شهرة في عالم رياضة الدراجات يمثلون 18 فريقا عالميا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*