فوضى نقل السياح من أمام ميناء السلطان قابوس.. من المسؤول..!

 

تشهد عملية شد وجذب وتنافس غير منظم بين سائقي مركبات الاجرة

كتب- يوسف بن احمد البلوشي | كانت الساعة تشير الى الحادية عشرة صباحا، كان هناك تجمعا كبيرا امام بوابة ميناء السلطان قابوس في مطرح، تواجد كثيف من أصحاب مركبات الاجرة، وباصات نقل صغيرة، مع وجود عدد كبير من السياح الذين وصلوا مسقط عبر ميناء السلطان قابوس، باخرتان سياحيتان رستا في الميناء في ذلك الصباح من شهر فبراير الجاري.

يعرض البعض من أصحاب مركبات الاجرة، مواقع سياحية عبر خارطة، يعرف السياح بها من اجل نقلهم، تفاهمات بين اخذ وشد وجذب بين السياح واصحاب عدد من المركبات كل شخص يحاول الفوز بعدد من الافواج لنقلهم الى جامع السلطان قابوس الاكبر، او الى يتي او غيرها من المواقع السياحية المعروفة في مسقط، او حتى خارجها.

٤٠٢

إلا ان ذلك المنظر غير الحضاري امام بوابة الميناء لا تعطي احياء بوجود تنظيم سواء من اصحاب مركبات الاجرة المخصصين لنقل الركاب القادمون عبر السفن والذين يتوجدون منذ الصباح الباكر وحتى اخر اليوم.

“وجهات” تواجدت هناك وكانت شاهدة عيان عما يحدث للوضع غير المنظم، رغم انه يتواجد مشرفين لتنظيم العملية بين اصحاب مركبات سيارات الاجرة، لكن الاغلبية غير ملتزم.

يقول محمد البلوشي صاحب مركبة اجرة، هذا المشهد لا ينم عن تنظيم للاسف ويشوه المنظر امام السياح، نحن نؤكد على اهمية ان يتم السماح لنا لدخول الميناء حتى تكون العملية منظمة امام الحركة السياحية، والان نشهد ضغطا كبيرا وزحمة وتنافس غير مقنن من قبل البعض، الكل يحاول الفوز بعدد من الركاب، وهذا مزعج للغاية.

اما ماجد المسكري فيقول، نحن نشهد تنافس من أصحاب الباصات سواء من الشركات التي تأتي لنقل السياح من أمامنا، رغم اننا نحن نملك عضويات ومسجلين سابقا في شركة الموانىء، لكن ما نراى شيء لا يصدق، لماذا لا يتم السماح لاصحاب سيارات الاجرة بنقل السياح، والان نشهد تزاحم من الشركات التي تأتي لنقل السياح منا وامامنا.  وبعض الشركات ومن لديهم الدفع الرباعي يأتون من دون تصريح لنقل الركاب. نحن نطالب وزارة السياحة النظر في الامر والسماح لعدد من مركبات الاجرة بالدخول الى الميناء حسب الاولوية من اجل تنظيم العملية في نقل السياح.

ويؤكد سعود بن خالد القلهاتي، اننا نطالب بعملية تنسيقية بجانب منع شركات السياحة من نقل السياح من امام بوابة الميناء، حتى يكون لهم تصريح نقل للسياح، لكن ما نشاهده اليوم يتطلب تدخلا من وزارة السياحة او الجهات المعنية، ونأمل ان يتم السماح لنا كاصحاب مركبات اجرة بالدخول الى الميناء وفق الية منظمة ومحددة حتى لا نشاهد هذا الامر حيث يختلط الحابل بالنابل بين السياح واصحاب مركبات الاجرة كما تشاهدون.

اما فهد الوهيبي فيقول، في الحقيقة ما نشاهده امر لا يصدق، وهي نفس المشاكل التي نعاني منها كل يوم، ولكن لا حل لان المسؤولين لا يأتون الينا للاستماع من اجل تنظيم العملية. وقال: لو فقط يتم السماح لمركابت الاجرة بالدخول الى الميناء فإن كل شيء سوف يحل. لذلك نحن نطالب المسؤولين بالنظر في الامر وسرعة الحل.

ويطالب حمد بن مرهون الحسني وزارة السياحة بالعمل على ادخال مركبات الاجرة الى الميناء حتى نحل المشكلة وهذه الفوضى غير الخلاقة التي نعاني منها كل يوم مع توافد السياح. كما ترون الامر غير حضاري وتنافس كبير بين اصحاب المركبات، بجانب لا يوجد تنظيم حقيقي اضافة الى استغلال البعض للسياح من حيث التعرفة وهو امر غير طيب لسمعة عمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*