لجنة السياحة بغرفة التجارة: أسعار الفنادق في السلطنة لا تناسب السائح المحلي

مسقط-وجهات | أكدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان ان أسعار النزل السياحية والفنادق لا تناسب السائح المحلي ولا تخدم سياحة العائلة بالسلطنة، ودعت اللجنة إلى موائمة الأسعار بما يتناسب مع إمكانيات سياح الداخل والخارج أيضا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة هذا العام الذي عقد بغرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة علي بن سالم الحجري أمين المال بغرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس اللجنة.
وناقش الاجتماع مواضيع مهمة عدة فيما يتعلق بقطاع السياحة بالسلطنة وأهمية استغلال المواسم السياحية وتمديدها وعلى المكاتب السياحية أن تأخذ في الحسبان أهمية تعظيم فائدة جميع الأطراف عند عمل البرامج والحزم السياحية عبر تطوير هذه الحزم بما يحقق
رضا السائح، واستفادة المنشآت السياحية إلى جانب الفائدة المحققة للمكاتب.
وفيما يتعلق بتعدد الإجراءات وصعوبة استخراج التراخيص للمستثمرين في قطاع السياحة ناشدت اللجنة وزارة السياحة والجهات الأخرى المعنية بضرورة التعجيل في
عمل المحطة الواحدة خدمة لمستثمري هذا القطاع، داعين إلى توضيح اشتراطات هذه الجهات مجتمعة باستمارة موحدة لتسهيل العملية بالنسبة للمستثمر وخدمةً لقطاع السياحة.
كما تم خلال الاجتماع تقسيم اللجنة إلى فريقي عمل يعنى الأول بقطاع مكاتب السفر والسياحة والحزم السياحية، فيما يعنى الفريق الثاني بقطاع الإرشاد السياحي وذلك بهدف تسهيل متابعة تنفيذ توصيات اللجنة بحسب اختصاصات كل فريق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*