101 مليون درهم أرباح «فلاي دبي» خلال 2015

دبي-وجهات| حققت فلاي دبي أرباحاً بقيمة 100.7 مليون درهم خلال عام 2015، كما سجلت الناقلة عائداً إجمالياً ومدخول عمليات 4.9 مليار درهم (1.33 مليار دولار) بزيادة 11% مقارنة بالعام الماضي، بحسب ما أعلنت الناقلة في بيان أمس.
وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لفلاي دبي «كانت 2015 سنة مهمة لفلاي دبي، فقد واصلت الناقلة من خلال الأداء المميز تحقيق هدفها المتمثل في تحسين الربط لدعم النمو الاقتصادي في الإمارات، وقد توجت العام بإنجازين بالغي الأهمية، هما تسلمها الطائرة الـ 50، وتحقيق ربحية للسنة الرابعة على التوالي».
وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: «اتسمت البيئة التجارية حولنا بالتحديات، إلا أننا واصلنا توسعنا ونمونا وتمكنا من الحفاظ على معدل نمونا وأنهينا العام بنتائج إيجابية. ويؤكد النمو القوي في أعداد المسافرين بواقع 30% في عائدات المسافرين بالكيلو متر، على الطلب القوي على السفر ضمن نطاقنا الجغرافي، والجاذبية السياحية لدبي وجودة خدماتنا.
وانخفضت تكاليف الوقود إلى 30.3% من التكاليف الإجمالية، مستفيدة من الانخفاض العام في أسعار الوقود بواقع 59% للوقود الذي يتم شراؤه من دون عقود تحوط، وتأتي 16% من احتياجات الناقلة للوقود للأشهر الـ 24 المقبلة على شكل عقود تحوط، ويسهم ذلك في إضفاء نوع من الثقة والتحكم في تكاليف الوقود في ظل التقلب المستمر في أسعار الوقود.
وانخفضت قليلاً الأرباح قبل الفوائد والضرائب والتناقص والاستهلاك، وإعادة الهيكلة وتكاليف الإيجار مقارنة بالعام الماضي، لكنها حافظت على معدلٍ جيد يبلغ 20.5 من العائدات. وسجل النقد والنقد المعادل موجوداً قوياً بعد تسديد المدفوعات متضمنةً الطائرات التي يتم تسلمها مستقبلاً ، وذلك بواقع 2.4 مليار درهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*