دراسة: السياح الروس يفضلون دبي في عطلاتهم

دبي-وجهات | أظهرت دراسة أجريت حديثاً أن دبي تعتبر وجهة مفضلة للسياح الروس على وجهات عالمية أخرى وأن معظمهم يفضلون الفنادق القريبة من الشواطئ أو مناطق التسوق.
وأظهرت الدراسة أن معظم السياح الروس أيضاً يفضلون البقاء في بيئة مريحة بوجود موظفين ناطقين بالروسية ولديهم توقعات عالية جداً بالنسبة لجودة الخدمة.
أعد الدراسة هايك مخيتاريان الباحث في أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة واستندت على مقابلات شخصية مع المديرين العامين ومدراء التسويق والمبيعات في 17 فندقاً من فئة الخمس نجوم في دبي.
وكان الغرض الرئيسي من هذا البحث هو تحديد العوامل الأكثر تأثيراً في قرار السائح الروسي عند اختيار فندق خمس نجوم في دبي.
وكشفت الدراسة أن الزوار الروس ينفقون أكثر من معظم السياح الآخرين ويميلون إلى اختيار العلامات الفندقية الراسخة والمعروفة عالمياً وأنهم مهتمون جداً في موقع الفندق وقربه من الشاطئ، ومناطق التسوق، مشيرة إلى أن الزائرين الروس يشكلون سوقاً رئيسية مربحة للفنادق من فئة خمس نجوم في دبي.
وأشارت الدراسة إلى أن نتائجها يمكن أن تساعد أصحاب الفنادق في دبي والمنطقة على فهم أفضل لاحتياجات الزبون الروسي ومواصلة تحسين جودة خدماتها، مضيفة: إن ذلك يتيح لفنادق 5 نجوم في دبي زيادة إيراداتها والمساهمة في النمو الإجمالي لقطاع السفر والسياحة في الإمارات.
يذكر أن دبي هي رابع أكثر الوجهات السياحية من حيث عدد زوارها كما أن عدد السياح في دبي نهاية هذا العام سيصل إلى 13 مليوناً وسيرتفع عددهم العام المقبل 2016 إلى 16 مليوناً، كما أنه في حلول العام 2020 سيبلغ عدد الأسرّة 150 ألفاً ارتفاعاً من 92 ألفاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*