2.6 مليار يورو قيمة صفقة جهاز قطر للإستثمار في سلسلة فنادق أكور العالمية

الدوحة-وجهات | قدرت مصادر قطرية مطلعة قيمة إستحواذ جهاز قطر للإستثمار على حصة نسبتها 10.5% في شركة أكور الفرنسية العالمية للفنادق بنحو 2.6 مليار يورو.
وبمقتضى هذا الصفقة، أصبحت قطر أكبر مستثمر في مجموعة أكور الفرنسية المتخصصة في مجال السياحية والفندقة.
وتمثل هذه الصفقة خطوة كبيرة متقدمة بالنسبة لمجموعة “أكور” للفنادق، حيث ترسخ مكانتها في مجال الضيافة الفاخرة، وتسهم بتعزيز امتدادها الجغرافي وإمكانات النمو المتاحة وزيادة الربحية بشكل يحقق قيمة أفضل على المدى البعيد.
كما تتيح الصفقة للمجموعة المجال لتعزيز كوادرها والاستفادة من خبرات ومهارات فريق العمل من الشركاء في مجموعة فيرمونت ورافلز العالمية، الذي يتمتع بسجل حافل في تشغيل وتسويق وإدارة الفنادق الفاخرة، وذلك وفق تصريحات سابقة لسيباستيان بازان، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور السياحية.
ويسهم الاستحواذ على واحدة من أبرز العلامات الفندقية الثلاث على مستوى العالم بتعزيز علامة أكور في مجال الضيافة الفاخرة وتحقيق مزيج أكثر توازناً بين جميع الفئات الفندقية التابعة لها.
كما يسهم ضم فنادق رافلز وفيرمونت وسويسوتيل بتوسيع شبكة أكور للفنادق على الصعيد الدولي ويمكنها من تلبية تطلعات عملائها والطلب المتنامي ضمن هذه الفئة.
ومع ما يقرب من 500 فندق في فئة العلامتين الراقية والفاخرة، أصبحت أكور للفنادق إحدى أبرز الشركات العالمية في هذا القطاع، وستكون قادرة على تقديم عقود إدارة أكثر ربحية وتتمتع بإمكانات أفضل للنمو في العديد من الأسواق.
ومن شأن إضافة الكوادر العاملة في مجموعة فيرمونت ورافلز الإسهام في تعزيز خبرات أكور للفنادق في قطاع الفنادق الفاخرة، وتلبية الطموحات الجديدة للمجموعة الرامية للتوسع في الأسواق المستهدفة.
وتهدف أكور للفنادق لرفع إيراداتها بعد الاستفادة من تقليل التكاليف إلى نحو 65 مليون يورو، مستفيدة من شبكة علاماتها الفندقية ضمن مختلف الفئات، وتحقيق أقصى قدر من أرباح الفنادق، مع زيادة كفاءة قنوات التوزيع والمبيعات والاستفادة من تكاليف الدعم.
كما تعكف المجموعة على إدخال تحسينات كبيرة على بيانات العملاء بعد دمج قاعدة عملاء تضم 3 ملايين عميل يحملون بطاقات الولاء، 75 % منهم في أمريكا الشمالية. وتقوم الصفقة بإضافة قيمة على ربحية السهم، بدءاً من العام الثاني، ومن المنتظر أن تحقق أثرها الكامل في تقليل التكاليف اعتباراً من العام الثالث.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*