لأصحاب الميزانية المحدودة أفضل 5 وجهات أوروبية منخفضة الكلفة

خاص -وجهات | سيتي بريكس في أوروبا هي نوع عطلة شعبي بالنسبة لأصحاب الميزانية المحدودة والعديد من المدن البعيدة عن الزحام لديها الكثير لتقدمه للزائرين. فأوروبا الشرقية بها أسعار معقولة للغاية وعطلة نهاية أسبوع طويلة في دول مثل بلغاريا وبولندا وكرواتيا.

بودابست

العاصمة المجرية التاريخية بودابست هي واحدة من أجمل المدن في أوروبا كلها. تشتهر بالمنتجعات الحرارية والحلويات، بودابست هي المدينة الأفضل بالتأكيد. يقول المسافر كوندي ناست: بودابست ثاني أفضل مدينة في العالم وتضم كثيرا من مواقع التراث العالمية، وتوجد في أماكن مثل ضفاف نهر الدانوب وميدان الأبطال. تشتهر بودابست أيضا بمطبخ فريد من نوعه وثقافة مقهى قوية، يذهب الزوار إلى جزر نهر الدانوب السبع، أفضلها ربما جزيرة مارغريت، مع حديقتها الجميلة.

براغ

براغ قد تكون أرخص مدينة في أوروبا للطعام والشراب، فعطلة نهاية الأسبوع الطويلة في عاصمة جمهورية التشيك يمكن أن تمر بسهولة بميزانية صغيرة. في المدينة عدد لا يحصى من المعالم الثقافية الكبرى للاستكشاف – هناك الكثير لرؤيته خلال رحلة واحدة – ولكن يجب أن تتضمن مشاهد ساحة المدينة القديمة وساعة براغ الفلكية، وقلعة براغ وجسر تشارلز. مع خيارات الحياة الليلية متنوعة جدا، ستي بريكس في براغ هي مناسبة خاصة للمسافرين الأصغر سنا ولكن هناك الكثير من المتاحف والمعارض والمسارح ليتمتع بها الأكبر سنا أيضا.

صوفيا

صوفيا هي ثاني أقدم مدينة في كل أوروبا ولكنها تتمتع بدفعة مفاجئة في شعبيتها. متحف الأدب الوطني ومتحف الفن الاشتراكي هما من المواقع الثقافية الأكثر أهمية في المدينة، التي تستضيف أيضا الأوبرا الوطنية والباليه البلغاري. من بين مواقع التراث العالمي لليونسكو في صوفيا كنيسة بويانا، تجلب المهتمين بالمباني الدينية كذلك يمكن أخذ الوقت لزيارة كاتدرائية ألكسندر نيفسكي، التي يمكن أن تتسع لما يصل إلى 10،000 شخص. صوفيا لديها أيضا جو فريد من نوعه تماما وموقعها على سفح جبل فيتوشا يعطي المدينة شعورا خاصا جدا.

زغرب
عاصمة كرواتيا لديها تاريخ غني ومتاحفها هي موضع حسد من أوروبا كلها. زغرب تشتهر بمهرجان INmusic، والذي يقام في منتصف الصيف، ويجذب بعض من أكبر الأسماء الموسيقية كل عام. من بين أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة بارك وحديقة الحيوانات ماكسيمير، وهي مجرد رحلة الترام لعشر دقائق خارج المركز. الفقمة وأسد البحر وثعالب الماء هي من بين العديد من الحيوانات في حديقة الحيوان، في حين أن هذا الجزء من المدينة أيضا موطن لملعب كرة القدم في كرواتيا، حيث يلعب دينامو زغرب مبارياتهم الوطنية.

وارسو

ظلت وارسو لمدة طويلة واحدة من المدن السياحية بأسعار معقولة وأكثر شعبية في أوروبا. ومن المعروف عن المدينة البولندية في جميع أنحاء العالم الحياة الليلية الفريدة من نوعها، مع عدد لا يحصى من المقاهي والمطاعم. وينصح المحتفلون بالتوجه الى ساحة في ليستوبادا، حيث يوجد نادي هيدروزاكادكا المدهش. وارسو لديها الكثير لتقدمه خلال النهار أيضا، مع المجموعات الفنية الملكية وسلسلة من المتاحف الرائعة للاستكشاف. جولة سيرا على الأقدام من خلال المدينة القديمة التاريخية وارسو هي أيضا وسيلة رائعة للحصول على فكرة عن المدينة ومعرفة المزيد عن ماضيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*