افتتاحية | “صفر إرهاب”

يحق لنا كشعب على هذه الأرض الطيبة أن نتفاخر أمام العالم إن بلادنا “صفر إرهاب” حسب المؤشر العالمي الذي صدر مؤخرا في تقييمه للدول الأكثر أمانا.
عرفت السلطنة طوال العقود الماضية أنها دولة سلام وتسعى بحكمة جلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه، إلى ترسيخ الأمن والسلام والتعايش بين الشعوب في بوتقة واحدة بعيدا عن القتال والتنازع على مسائل هي من صنع الإنسان ذاته. في حين خلقنا الله عز وجل “شعوبا وقبائل لتعارفوا” لا لأن نتناحر.
اليوم مع حصول السلطنة على مؤشر صفر إرهاب يجب أن نعمل على الدفع بهذه المرتبة العالمية من أجل تحقيق عوائد اقتصادية وسياحية لبلادنا من خلال الترويج لهذا النجاح عالميا حتى يعرف العالم الدولة الأكثر أمانا واستقرارا في العالم. علينا أن نسعى لاستقطاب المستثمرين إلى السلطنة البيئة الآمنة لاموالهم واستثماراتهم . علينا أن نسوق عمان كبلد آمن للسياح وهو ما يبحثون عنه اليوم في ظل ما تشهده المواقع العالمية والبلدان من ويلات الحروب.
هذا المؤشر يقدم للسلطنة فرصة على طبق من ذهب، حتى نوجه العالم نحو هذه البقعة التي حباها الله بقيادة حكيمة رسخت السلام على أرض الواقع وصنعت الكثير من أجل إرساء السلام بين الشعوب.
اليوم الدور على الجهات المعنية أن تلعب ما يمكن أن تلعبه من بوابة أن عمان أرض السلام والأمن، وأن نكثف حملات الترويج للسياحة بشعار عمان “صفر إرهاب”.

وجهات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*