بحث احتياجات وتحديات القطاع الخاص لاستقدام السفن السياحية للسلطنة

مسقط-وجهات | ترأست وكيلة وزارة السياحة، ميثاء بنت سيف المحروقية، بمكتبها بديوان عام الوزارة يوم الاثنين الاجتماع الثاني للفريق المعني بقطاع السفن السياحية الذي تم تشكيله مؤخرا والمكون من المختصين بالوزارة والجهات المعنية وذلك بهدف الإشراف على الموسم السنوي لقطاع السفن السياحية بالسلطنة والذي يمتد من مطلع شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر أبريل.
ويأتي هذا الاجتماع بهدف التنسيق مع الجهات والمؤسسات التي تتعامل مع قطاع السفن السياحية ومناقشة احتياجات القطاع الخاص لتطوير قطاع استقدام السفن السياحية للسلطنة، حيث تم دعوة عدد من الشركات السياحية والوكلاء المختصين بهذا القطاع للوقف على أهم التحديات التي يواجهونها والاطلاع على أهم الجوانب التي تتعلق بالشركات المسيرة للسفن السياحية، وتقديم المقترحات التي من شأنها تسهيل الإجراءات والأمور المتعلقة باستقبال هذه السفن وتنظيم الجولات السياحية وغيرها من الأمور ذات الصلة.
ويأتي تشكيل هذا الفريق بغرض الإشراف على قطاع السفن السياحية ومتابعة الموسم السياحي لهذا القطاع . كما سيضطلع هذا الفريق بوضع الخطط والبرامج التي من شأنها الإسهام في تطوير هذا القطاع بهدف الاستفادة من النمو السنوي والتطور الملحوظ في هذا القطاع وازدياد عدد السفن السياحية القادمة لموانئ السلطنة، حيث من المتوقع مواصلة النمو في أعداد السفن القادمة خلال هذا العام أيضا.
جدير بالذكر أن السلطنة تستقبل السفن السياحية خلال موسمها السياحي الخليجي في ثلاثة موانئ رئيسية هي ميناء السلطان قابوس وميناء خصب وميناء صلالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*