120 فندقا جديدا في قطر يوفر 35 ألف غرفة قبل 2022

الدوحة-وجهات | وافقت الجهات المختصة لدى الهيئة العامة للسياحة في قطر على إنشاء أكثر من 120 منشأة فندقية جديدة في قطر توفر من خلالها 35 ألف غرفة فندقية ستكون دعماً قوياً لقطاع السياحة المحلية الذي سيشهد في نهاية العام الحالي وصول أعداد الغرف الفندقية لدى الدولة الى 20 الف غرفة. ويبلغ عدد الغرف الفندقية الحالية 16 ألف غرفة.
وقالت جريدة الشرق القطرية ان الجهات المختصة لدى الهيئة العامة للسياحة اعطت موافقتها على إنشاء أكثر من 120 منشأة فندقية جديدة في قطر، توفر من خلالها 35 ألف غرفة فندقية، ستكون دعماً قوياً لقطاع السياحة المحلية الذي سيشهد في نهاية العام الحالي وصول أعداد الغرف الفندقية لدى الدولة إلى 20 ألف غرفة. ويأتي مجموع الغرف الحالية من 85 منشأة فندقية، ومن المتوقع ازدياد عدد الغرف ليصل إلى ما بين 28 و31 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2022 مما سيساعد على استضافة جماهير المشجعين الذين سيزورون دولة قطر لمتابعة مباريات كأس العام. فيما سيرتفع هذا الرقم ليصبح أكثر من 55 الف غرفة فندقية بحلول عام 2030. وقد شهدت السوق المحلية افتتاح 19 فندقاً خلال العام الجاري، وقد زادت هذه الفنادق الجديدة العدد الإجمالي إلى 118، بما في ذلك الشقق الفندقية، ويوفر قطاع الضيافة في قطر في الوقت الحالي ما يقرب من 17900 غرفة، 84 % منها فئة الخمس والأربع نجوم.
وقد وضعت خطة استراتيجية قطر الوطنية لقطاع السياحة 2030 برنامجًا لاستثمار 45 مليار دولار في المشاريع السياحية على مدار السنوات الخمس عشرة القادمة، التي سوف تهدف إلى جذب أكبر عدد من السياح من خارج دول مجلس التعاون الخليجي، مع هدف طموح لزيادة إجمالي عدد الوافدين إلى 7 ملايين سنويا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*