مطار أبوظبي يطبق نظام تقنية التحقق الآلي لوثائق السفر 

أبوظبي-وجهات | أطلق مطار أبوظبي الدولي نظام «تقنية التحقق الآلي لوثائق السفر»، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وذلك ضمن خطة المطار في تطبيق آخر الابتكارات المتاحة بهدف تقديم تجربة سفر سلسة لكافة المسافرين، حسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «تتوافر التقنية الجديدة في كل من مبنى المسافرين رقم1 ورقم 3 ، والمطورة من قبل شركة سيتا، المتخصصة عالمياً في تكنولوجيا المعلومات لقطاع الطيران».

وسيساعد نظام التحقق الآلي لوثائق السفر، حسب البيان، بالتحقق أوتوماتيكياً من جميع الوثائق والمستندات والتي تشمل بطاقات الصعود إلى الطائرة سواء كانت إلكترونية أو مطبوعة قبل قسم الجوازات، وذلك لتعزيز كفاءة الأمن وتقليل فترة انتظارهم لإنهاء الإجراءات.
ويتضمن هذا النظام أربع ممرات بأبواب إلكترونية، وماسحات ضوئية لاسلكية للبطاقات الإلكترونية والمطبوعة للصعود إلى الطائرة. ومن خلال تقليص فترة انتظار المسافرين لإنهاء إجراءاتهم سيتسنى لهم فرصة الاستمتاع بالتسوق، والمطاعم والمقاهي، إضافة إلى المرافق الترفيهية المتعددة.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: «تلتزم مطارات أبوظبي بهدفها في تقديم تجربة سفر عالمية، لذلك نحرص على توفير أفضل ما يبتكره السوق من تقنيات وخدمات في هذا المجال. ونحن على ثقة بأن هذه التقنية الجديدة ستزيد من سلاسة حركة المسافرين عبر مباني المطار، الأمر الذي من شأنه أن يعزز الكفاءة الكلية للعمليات في المطار».

وأضاف الهدابي: «نعمل حالياً في مطارات أبوظبي على عدد من المشاريع والمبادرات التي من شأنها أن تسهل من تجربة السفر للمسافرين، حيث تندرج هذه الخطط والمشاريع تحت برنامج تعزيز الطاقة الاستيعابية لمطارات أبوظبي لتلبية متطلبات النمو المستمر في حركة المسافرين إلى حين افتتاح مبنى المطار الجديد».

وتساعد هذه التقنية المسافرين على التأكد من وجودهم في مبنى المسافرين ونقاط التفتيش الصحيحة. وسيتم نقل البيانات عبر ماسحات ضوئية، ومن ثم التحقق من صحة المعلومات أوتوماتيكياً، كما سيتم التأكد من عدم تكرار البيانات من خلال مطابقتها مع قاعدة البيانات المخصصة لعمليات المطار ونظام التحكم في عمليات المغادرة الخاص بخطوط الطيران.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*