افتتاح معرض سوق السفر العالمي بلندن بمشاركة السلطنة

لندن-وجهات | أشادت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة بالدور الذي يقوم به القطاع الخاص في تنشيط الحركة السياحية في السلطنة وتفعيل البرامج السياحية المختلفة باعتبارهم الواجهة التي يتعامل معها السائح القادم للسلطنة.
وقالت خلال حديثها للمؤسسات العمانية المشاركة في
معرض سوق السفر العالمي (WTM) والذي تستمر فعالياته على مدى أربعة أيام بمشاركة حوالي خمسة آلاف جهة سياحية عارضة من بينها 24 مؤسسة وشركة من القطاع السياحي العماني تحت مظلة وزارة السياحة،
ان تحرص السلطنة سنويا على المشاركة في هذا الملتقى العالمي الذي يعد من أكبر معارض صناعة السفر والسياحة العالمية .

قالت: أن وزارة السياحة ماضية ومستمرة في الترويج والتعريف بالسلطنة في المعارض والمحافل والفعاليات المحلية والدولية والتي يتم تنظيمها في مجال السفر والسياحة. ويعتبر معرض سوق السفر العالمي بلندن فرصة مميزة لما يتوفر به من حلقات نقاشية تساهم في التعرف على أحدث المستجدات في صناعة السياحة العالمية، ومشاركة الخبراء والمختصين في المجال تتيح الفرصة لعقد لقاءات مهمة في الشأن السياحي .
وأضافت” تأتي المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية استكمالا للدور الذي تسعى من خلاله الوزارة إلى الترويج للمنتج السياحي العماني وما يزخر به من تنوع في البيئة والتضاريس علاوة على التراث الحضاري الأمر الذي يوفر أنماطا سياحية متعددة تسهم بالتالي في عرض الميزات التنافسية والمتفردة للمنتج السياحي وبالتعريف بأبرز وأحدث هذه المنتجات من خدمات ومشروعات ومنشآت وغيرها، خصوصا والسلطنة مقبلة على الموسم الشتوي الذي يتميز بوفرة السياح القادمين للسلطنة.
من جانبها أشارت أسماء بنت سالم الحجرية مدير عام مساعد للترويج السياحي الخارجي بوزارة السياحة إلى  أن الوزارة تواصل جهودها الترويجية للمقومات والخدمات والمنشآت السياحية في السلطنة لتؤكد مكانتها كوجهة سياحية في المنطقة وذلك من خلال خطط وبرامج معتمدة تستهدف الأسواق والمعارض السياحية الرئيسية والمتخصصة في القطاع والمستهدفة على مدار العام حيث تحرص الوزارة على استثمار العناصر والمفردات المتفردة للمقومات السياحية للسلطنة في المنطقة  واستخدام الاساليب الترويجية الحديثة والمتنوعة للترويج لها.
حيث تقوم الوزارة بجهودها الترويجية في مجالات عدة وبأكثر من أسلوب وقناة للعرض والتسويق والتواصل والتي من بين أهمها هي المشاركة في كبرى وأهم المعارض الترويجية النوعية لصناعة السياحة العالمية. للتعريف بالمنتج السياحي العماني المتفرد اقليميا من حيث الثراء والتنوع ومستوى الجودة، ومن أجل ضمان استمرارية الحركة السياحية القادمة للسلطنة وفق معايير السياحة المسؤولة التي تم وضعها للنهوض بعملية التنمية السياحية المستدامة في السلطنة.

اجتماعات رسمية
شمل جدول أعمال اليوم الأول العديد من اللقاءات والاجتماعات الرسمية التي شهدها جناح السلطنة بالمشاركين الرسميين من وفود حكومية ومستثمرين ورجال أعمال وهيئات ومؤسسات وشركات للسفر والسياحة.

كما يأتي المعرض تزاما مع احتفال السلطنة بالعيد الوطني 45  المجيد ، حيث احتفل الجناح العماني المشارك بالمعرض بالمناسبة تأكيدا لما تشهده السلطنة من تطورا ملحوظا في كافة القطاعات ضمن خطط مدروسة ومرحلية وضعت بمنهجية لتطوير البنى التحتية ودفع عجلة التنمية ورفد الاقتصاد الوطني ويحتل قطاع السياحة موقعا متقدما في استراتيجية تنويع مصادر الدخل اذ تم اختياره بجانب قطاعات اخرى لتحقيق هذه الاستراتيجية في اطار الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني وتشهد السلطنة استكمالا لمشاريع سياحية و أخرى تنموية تدعم القطاع السياحي .

مشاركة فاعلة

وتشارك وزارة السياحة في هذا الحدث العالمي بجناح يمتد على مساحة 255 مترا مربعا، وروعي في تصميمه العديد من المقومات ومزايا الجذب التي تشترك فيها عناصر الحداثة مع الطابع المعماري الأصيل وتوظيف التقنيات الحديثة التي ستساهم في تسهيل وتحديث وتطوير عروض وخدمات الترويج السياحي للسلطنة. و يضم الجناح  24 شركة ومؤسسة سياحية محلية و مجموعة من الحرفيين العمانيين، من هذه المؤسسات : شركة مارك تورز ، وإيهاب للسفر ، وفندق قصر البستان ، وبوابة الصحراء للسفر ، ومكتب الزهراء للسفر والسياحة ، ونقطة السفريات، ومنتجع ميلنيوم ، ومنتجع شنجريلا بر الجصة ، والشركة العمانية لإدارة المطارات، وسفريات بهوان وفندق سيتي سيزون مسقط ، وفندق أتانا، وفندق (أي اتش جي )، ومجموعة شركات وفنادق عمان، وفندق سيفاوي ، وفندق هرمز ، وفندق بيت الحافة ، و فندق جولدن توليب السيب ، ومنتجع النهضة ، ومنتجع أنانتارا الجبل الأخضر ، وفندق أليلا الجبل الأخضر، والوطنية للسفر والسياحة ، ومجك أريبيا و مؤسسة بنات عمان.

الأعمال والاستثمارات السياحية
ويعد معرض سوق السفر العالمي رافدا للأعمال والاستثمارات السياحية الدولية، حيث يزور المعرض حوالي  50 ألف زائر مختص بالسياحة. فيما يحقق هذا المعرض 300 الف حلقة اتصال بين المؤسسات و الشركات السياحية الدولية ويشارك هذا العام حوالي خمسة ألاف جهة عارضة من 186 دولة. كما أن اللقاءات التي تعقد على هامش المعرض والتي يلتقي بها ممثلو القطاع الحكومي  بالمستثمرين والوسطاء و أصحاب الأعمال تشكل خطوة مهمة لإبراز الخدمات السياحية التي توفرها مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي بالسلطنة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المستجدات في القطاع السياحي العماني، وإتاحة الفرصة للشركات ومؤسسات القطاع السياحي للترويج لبرامجها وعروضها، والسعي إلى استقطاب اهتمام عالمي وإقليمي لقطاع السياحة بالسلطنة وتعريف المشاركين في المعرض بأبرز المشروعات السياحية والمستقبلية وتبادل الخبرات بين المشاركين. ويعتبر معرض سوق السفر العالمي هو حدث رائد في قطاع السفر والسياحة كونه ثاني معرض عالمي متخصص لإتاحة المجال أمام الشركات العاملة في هذا المجال الحيوي للاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع السياحة العالمي.

استقطاب السياحة العالمية

جدير بالذكر أن هذه المشاركة في المعرض تستهدف استقطاب الأسواق الأوروبية والعالمية المتخصصة في هذا القطاع السياحي الرئيسي في صناعة السياحة العالمية المستدامة بالتوازي مع افتتاح مشروعات البنية الأساسية والمشروعات السياحية والتنموية وغيرها من المشروعات التطويرية والتوسعية ذات الصلة كمطار مسقط الدولي الجديد ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض ومجمع عمان الثقافي وتوسعة شبكة خطوط الطيران العماني ومشروعات النقل والاتصالات وغيرها .كما يعد المعرض  فرصة مهمة وسانحة للعديد من الهيئات والمؤسسات والمنظمات المرتبطة بفعاليات هذا القطاع للتعرف عن قرب على السلطنة كوجهة سياحية ثرية بمقوماتها السياحية وبمنتجها السياحي المتفرد في المنطقة وبقدرتها على استضافة الفعاليات والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض الدولية الكبرى. مما يؤهل السلطنة لأن تصبح وجهة سياحية رائدة في المنطقة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*