مليار دولار لمشروعات دعم” السياحة الحلال” في دول الخليج

أبوظبي-وجهات
انهت “قمة السياحة الحلال” أعمالها بأبوظبي، يوم الخميس الماضي، بالتأكيد على أن دول الخليج تشهد توسعا كبيرا في خدمات السياحة الخاصة بالمسلمين والأسرة العربية.
وأفاد مشاركون في المؤتمر بأن دول الخليج تشهد تنفيذ مشروعات سياحية وفنادق لخدمة السياحة الحلال تزيد عن مليار دولار.
وبلغ حجم إنفاق المسلمين على السفر 142 مليار دولار العام الماضي، بخلاف الإنفاق على الحج والعمرة، ومن المتوقع أن يزيد حجم الإنفاق إلى 233 مليار دولار بعد خمسة أعوام.
وشارك في المؤتمر سبعة آلاف من الخبراء والمتخصصين في السياحة الحلال من 57 دولة.
وقال الخبير السياحي معتز الخياط إن منطقة الخليج تشهد تزايدا في مشروعات الفنادق الصديقة للأسرة، لتستوعب إقبال العائلات عليها، كون هذه الفنادق تحافظ على تقاليد الأسرة العربية.
وأضاف: أظهرت دراسات عديدة أن النسبة الأكبر من الأسر العربية تتطلع دائما إلى الإقامة في فنادق تراعي تقاليد المنطقة الخليجية، وبالتالي فإن تشييد هذه الفنادق جاء تنفيذا لرغباتهم، وروعي في تنفيذها أن توفر خصوصية للأسر بحيث يشعر أفرادها دائما أنهم يقيمون في بيوتهم.
ولفت الخياط إلى أن نسبة الإشغال في هذه الفنادق تزيد عن 90% في كثير من المواسم، لما توفره من أجواء عائلية، إلى جانب أن هذه الفنادق لا تقل أهمية عن الفنادق الأخرى من حيث توفير نواد أو صالات رياضية للكبار والصغار فضلا عن أماكن مميزة خاصة لتنمية مواهب الأطفال الصغار وتأمين ألعاب مناسبة لهم.
ودعا الخياط إلى مزيد من الاهتمام ببناء هذه الفنادق، بما يسهم في ازدهار السياحة وارتفاع عائداتها خليجيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*