2.3 مليار ريال قطري الكلفة الإنشائية لمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات

الدوحة-وجهات | أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر أمس عن انطلاق الأعمال التشغيلية في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات الذي تبلغ كلفته الإنشائية 2.3 مليار ريال على مساحة 47.700 متر مربع ومن المقرر أن يحتضن المركز أول فعالياته في 2 نوفمبر المقبل.
ونظمت هيئة السياحة بهذه المناسبة جولة لوسائل الإعلام المحلية قبيل الافتتاح الرسمي الذي من المعتزم أن يكون خلال الربع الأول من عام 2016. ولإدارة المركز باحترافية أبرمت الهيئة العامة للسياحة اتفاقية مع تحالف إعلان وفيرا برشلونة تمتد على مدار خمس سنوات، على أن يتم تقييم أداء التحالف بعد ثلاث سنوات.
ويأتي بناء مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، استجابة للنمو المتواصل الذي تشهده صناعة المعارض والمؤتمرات في قطر والمنطقة، إذ يوفر إضافة متميزة لدعم هذا القطاع المهم من خلال إمكانية استضافة فعاليات ومعارض ومؤتمرات كبيرة في موقع استراتيجي في قلب مدينة الدوحة.
ويقع المركز في منطقة الخليج الغربي، التي تمثل الوسط التجاري لدولة قطر، ويضم خمس صالات معارض تتراوح مساحتها بين 5,368 و7,160 متراً مربعاً مع إمكانية استخدام الصالة بكامل بمساحة تبلغ 29,000 متر مربع وذلك بفضل نظام الجدران المتحركة.
وتشمل الميزات المعمارية للمركز الذي تملكه الهيئة العامة للسياحة ويديره تحالف فيرا برشلونة إنترناشيونال ومجموعة إعلان. مع وجود سقف شاهق يبلغ ارتفاعه 18 مترا وهو الأعلى في صالات المعارض في منطقة الشرق الأوسط. وبسبب التصميم الفريد للسقف، يمكن استعمال المساحة الكاملة لصالة المعارض دون أي ركائز مما يقدم خيارات متعددة لمنظمي الفعاليات أكثر من أي صالة معارض أخرى.
ويحتوي المركز على قاعات إجتماعات عالية التقنية، وجناح فخم لكبار الشخصيات، وموقف سيارات شاسع تحت الأرض. ويستعد المركز لاستضافة عدد من الأحداث الضخمة مثل معرض قطر للسيارات، ومعرض الدوحة للمجوهرات والساعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*