بطولة العالم آر.أس.أكس للتزلج بالألواح الشراعية تنطلق اليوم بالمصنعة

المصنعة “عُمان” -العمانية | تنطلق في المدينة الرياضية بولاية المصنعة “شمال العاصمة العمانية مسقط”، اليوم منافسات بطولة العالم آر.أس.أكس للتزلج بالألواح الشراعية التي ستكون أضخم تجمع لهذه الفئة قبل انطلاق الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016م.
وستعيد هذه البطولة إلى الذاكرة الاستضافة الناجحة لثلاث من بطولات العالم في فئة قوارب الليزر في عام 2013م، وستعج المدينة الرياضية مرة أخرى بأشهر الأسماء في عالم الإبحار الشراعي وعددهم 145 متزلجا بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات.
ويتولى مشروع عمان للإبحار تنظيم هذه البطولة تحت مظلة اللجنة العمانية للإبحار الشراعي التي يترأسها راشد بن إبراهيم الكندي مدير المنتخبات الوطنية والبرامج المجتمعية في المشروع، وتتزامن هذه البطولة مع احتفال فئة آر.أس.أكس بالذكرى السنوية لتأسيس، لذلك يتوقع المنظمون حضور عدد من كبار الشخصيات وممثلين من الدول المشاركة في البطولة، والبالغ عددها 37 دولةً.
وسيشارك في منافسات البطولة خمسون متزلجا ممن ضمنوا مقاعدهم في الألعاب الأولمبية المقبلة، ومن بينهم 24 امرأةً، وستكون هذه البطولة في المصنعة فرصة لهم للاستعداد لمنافسات أولمبياد البرازيل حيث يتوقع أن تكون ظروف الرياح والأمواج شبيهة بالظروف في المصنعة، مما يجعل هذه البطولة مثالية للاستعداد لهؤلاء الرياضيين.
ومن بين أشهر المتنافسين في هذه البطولة سيشارك الهولندي دوريان فان ريجسلبرج الذي حاز على الميدالية الذهبية في فئة الرجال بالألعاب الأولمبية عام 2012م في لندن، كما ستشارك كذلك البريطانية بريوني شاو المصنفة الأولى عالميا في رياضة التزلج بالألواح الشراعية النسائية، وقد حازت على الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2005م.

وقال ديفيد جراهام، الرئيس التنفيذي لمشروع عمان للإبحار: «مع اقتراب موعد انطلاق الألعاب الأولمبية في البرازيل، لن تقتصر أهمية استضافة السلطنة لبطولة العالم آر.أس.أكس للتزلج بالألواح الشراعية على إبراز أفضل الرياضيين المؤهلين لدخول الألعاب الأولمبية المقبلة، بل ستبرز كذلك ما لدى السلطنة من إمكانات عالية المستوى لاستضافة السباقات العالمية بمستويات أولمبية».
من جهتة قال راشد الكندي، رئيس اللجنة العمانية للإبحار الشراعي: «عملنا بكل جهد من أجل تأسيس البنية الأساسية والإمكانات اللازمة لاستضافة فعاليات رياضية مرموقة عالميًا، وأصبح الآن بإمكاننا المنافسة مع أي موقع في العالم لاستضافة الفعاليات الرياضية العالمية، تماماً مثلما نجحنا في استضافة ثلاث بطولات عالمية في فئة الليزر في عام 2013م. نتطلع إلى الترحيب بالرياضيين في المصنعة قبل خوضهم للمنافسات الختامية في الألعاب الأولمبية في العام المقبل».
وسيحضر عدد من المتزلجين العمانيين لمراقبة المنافسات بغرض اكتساب بعض المهارات واقتناص بعض أسرار المحترفين. كما سيحضر البطولة ما يقارب 40 مدربًا عالميًا، وعدد من موظفي الدعم، وفرق السباقات، وكبار المسؤولين من أشهر مؤسسات الإبحار الشراعي في العالم.
جدير بالذكر أن مشروع عُمان للإبحار دشن قبل فترة وجيزة نادي الشباب للتزلج بالألواح الشراعية لتدريب الكفاءات العُمانية للضلوع بهذه الرياضة والاحتراف فيها أملا في تشكيل فريق متمرّس قادر على تحقيق نتائج مشرّفة في السباقات الدولية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*