افتتاح “سبا الحواس الست” بفندق قصر البستان ريتز كارلتون بكلفة 5 ملايين ريال

مسقط-وجهات | افتتحت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد، وبحضور أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، وميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة الوزارة،  النادي الصحي الجديد في فندق قصر البستان – ريتز كارلتون- مسقط، الذي تديره شركة الحواس الست للمنتجعات والفنادق بكلفة تبلغ أكثر من 5 ملايين ريال عماني.
ويمتد النادي الذي جاء مكملاً للخدمات المقدمة في الفندق على مساحة 33,000 قدم مربع (3,066 مترا مربعا)، ويتميز تصميمه المستوحى من العمارة العمانية التقليدية بالسقوف المقببة، والممرات التي تم تصميمها على هيئة القناطر التي يتخللها قنوات مائية تشبه الأفلاج العمانية.
وتم تصميم النادي على شاكلة الحصون العربية العمانية الأصيلة، وهو يتألف من ثلاثة طوابق وأبواب خشبية كبيرة عند المدخل الذي يؤدي إلى مدخل أصغر يقودك نحو قاعة الاستقبال الواسعة والمجلس المخصص للنساء، علاوة على ذلك يحتوي النادي على غرفتين للاستشارة، ومعرض يوفر مجموعة من منتجات العناية بالبشرة والصحة بشكل عام.
ويضم النادي الجديد أيضاً 17 غرفة لتقديم العلاجات المختلفة مع عدد من المرافق الإضافية مثل الساونا، وغرف البخار، وحمام الثلج، والحمامات الشرقية، فضلاً عن قاعات الأنشطة التي تُمكن زوار النادي من تجربة برامج خاصة مثل اليوجا بتقنيات الحواس الست التي يقدمها مجموعة من خبراء العلامة العالمية.
كما يتضمن النادي الصحي قسم خاص بالنساء يشتمل على صالة للألعاب الرياضية، و قاعة للأنشطة، ومنطقة للاسترخاء، و الحمام، و غرفة للساونا و أخرى للبخار، بالإضافة إلى حمام الثلج، كما يشتمل على حوض سباحة داخلي مخصص للنساء مطل على شاطئ البستان الخلاب.
وقالت ميثاء المحروقية وكيلة وزارة السياحة ان إطلاق مرفق سياحي جديد، سيشكل إضافة نوعية لمرفق الضيافة الرائد فندق قصر البستان الذي لطالما لعب دوراً أساسياً في دعم القطاع السياحي الواعد في سلطنة عمان، هذا القطاع الذي استطاع وبجهود الجميع أن يسجل نمواً ملحوظاً على مدى الأعوام السابقة ومازال يَعد بالكثير.
واصافت تسعى حكومة السلطنة منذ سنوات إلى تنويع مداخيل الاقتصاد الوطني عبر عدة أقنية، ربما تأتي صناعة السياحة كأحد أكثرها أهمية، من هذا الجانب تعمل وزارة السياحة وبكل جد على تعزيز أداء هذا القطاع الواعد على محوريين متوازيين يعملان جنباً إلى جنب لتحقيق الأهداف المرسومة، الأول بالطبع هو زيادة الطاقة الاستيعابية للبنية الأساسية للقطاع وإضافة مرافق جديدة تزيد من جاذبية وتنافسية السوق العماني، والثاني هو الترويج للسلطنة في الأسواق العالمية المصدرة للسواح والذي حققت فيه الوزارة نجاحات متتالية انعكست في ارتفاع أعداد زوار السلطنة عاماً بعد عام.
وأشارت إلى أن افتتاح هذا المرفق يأتي في إطار المحور الأول الذي يركز على تعزيز قدرة القطاع على المنافسة في المنطقة عبر استقطاب الاستثمارات الأجنبية والعلامات التجارية العالمية التي لها حضورها لتبدأ عملياتها التشغيلية في عُمان. من هنا جاء الاتفاق مع شركة الحواس الست للمنتجعات والفنادق بعد الأداء الجيد الذي قدموه في منتجع “سيكس سينسز زغي” في مسندم، لتدشين مرفق جديد هو عبارة عن نادٍ صحي راقٍ ومتكامل (سبا) يعمل وفق معايير عالمية عُرفت بها العلامة التجارية للحواس الست، وهنا في فندق قصر البستان ريتز كارلتون الذي يُعرف أيضاً على المستوى العالمي بجودة خدمات الضيافة التي يقدمها، ومع افتتاح هذا النادي ستكون باقة الخدمات المتاحة أمام نزلاء الفندق وغيرهم أكثر تكاملاً وشمولية وبتوقيع مشترك بين ريتز كارلتون و سيكس سينسز وكلاهما غني عن التعريف.

من جانبه قال برنارد بونينبيرجير، رئيس شركة الحواس الست يقدم نادي الحواس الست الصحي في فندق قصر البستان، مفهوماً جديداً كلياً لتجربة المنتجعات الصحية في الشرق الأوسط، بدءاً من تصميمه المعماري الفريد، وصولاً إلى البرامج الصحية المختلفة، ويسر شركة الحواس الست إدارة هذا المشروع الرائع الذي تم تدشينه بعد سنوات من التخطيط”.
كما سيتمتع مرتادي النادي بمجموعة مختارة من المساجات الخاصة وعلاجات تقشير البشرة، فضلاً عن مجموعة من برامج وعلاجات الجمال، واللياقة البدنية باستخدام منتجات خاصة و زيوت محلية منتقاة ومصنعة من المكونات العمانية الأصيلة لتجديد حيوية الجسم وتنشيط العقل واستعادة الطاقة الإيجابية. يذكر أن شركة الحواس الست قامت بتعيين شركات بانكوك فبراير كمهندس للمشروع، و شركة P49 للتصميم الداخلي، حيث عملت الشركتين على وضع تصور فريد من نوعه للنادي الجديد.
ومن جانبه أكد مستشار الضيافة في وزارة السياحة قائلاً: “نادي الحواس الست الذي يدشن اليوم يعد أكثر النوادي شمولية في الخدمات التي يقدمها، فضلاً عن مستويات الفخامة والرفاهية التي تتميز على مستوى المنطقة، ويشكل هذا الافتتاح إضافة نوعية إلى فندق قصر البستان هنا في مسقط، حيث سيعمل النادي على تعزيز مكانة الفندق سواء في منطقة الخليج أو على مستوى العالم من خلال جذب الزوار الذي يبحثون عن الدمج المتميز بين الفخامة وتجربة الأصالة العمانية مع الإحساس بالتجدد والحيوية”.
وبموقعه المتميز بين سلسلة جبال الحجر وبحر عمان، يعد فندق قصر البستان ريتز كارلتون جوهرة الفنادق الفاخرة في السلطنة، ويحتوي الفندق المطل على شاطئ البحر والذي يدمج بصورة رائعة بين التقاليد العمانية الأصيلة والحداثة على 250 غرفة وجناح مزودة بشرفات خاصة تُمكن ضيوف الفندق من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي تجمع بين الجبال الشاهقة وشاطئ بحر عُمان اللازوردي، فضلاً عن الحديقة الطبيعية الخلابة للفندق، وقد تم بناء النادي الجديد للحواس الست على مسافة خمس دقائق سيراً على الأقدام من الفندق، في موقع خاص يشرف على المنحدرات الجبلية الرائعة ومجرى الوادي القريب.
يقدم لك نادي الحواس الست خدماته بطريقة فريدة تجمع بتناغم تام بين التقنيات العلاجية المتطورة والإحساس الإنساني الصادق، في الحواس الست تختبر الانسجام بين العلم والوعي البشري بهدف التركيز على الاحتياجات الخاصة للأفراد ضمن أعلى المعايير والممارسات العالمية المتطورة، بدءاً من العلاجات المصممة وفقاً لاحتياجات العميل والمقدمة من خبراء الحواس الست، مروراً بعلاجات اليوجا واللياقة البدنية، وصولاً إلى إزالة آثار التقدم في السن ووضع برامج تغذية خاصة حسب الحالة. كافة الخدمات التي يقدمها النادي تركز على العملاء وتنطلق من مبدأ واحد هو أن هنالك طرق عديدة للحفاظ على الصحة، إلا أن نادي الحواس الست يصمم لك طريقك الخاص نحو مستقبل أكثر صحة وإشراقاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*