جناح السلطنة في معرض توب ريزا بفرنسا يواصل حضوره الفاعل

باريس-يوسف بن احمد البلوشي | يواصل جناح السلطنة في معرض توب ريزا السياحي الذي افتتح امس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس ، يواصل نجاحاته في استقبال السياح الذين توافدوا على الجناح للتعرف على المقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة.
ويشارك في جناح السلطنة الذي تنظمه وزارة السياحة 8 شركات من الشركات السياحية في السلطنة بجانب مشاركة مشروع “بنات عمان” ضمن الجناح بدعم من وزارة السياحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. حيث يعرض المشروع منتجاته من الصناعات اليدوية والحرفية والفضيات والصابون والحلويات وغيرها من المنتجات التي تصنعها فتيات عمانيات في المنازل بدعم من شركة تنمية نفط عمان.

فتيات عمان
ولاقت منتجات “فتيات عمان ” اقبالا من زوار المعرض ومن الشركات العالمية المشاركة في هكذا فعالية عالمية.
وحظي جناح السلطنة بحضور جيد في يومه الاول وسط مشاركة كبيرة من الدول العالمية التي جاءت للتعريف منتجاتها السياحية وكسب نسبة من الافواج من الدول المصدرة للسياح رغم تأثر القطاع السياحي بأزمة انخفاض اليورو وهبوط اسعار النفط والظروف السياسية في المنطقة العربية.
ولكن شهد جناح السلطنة حركة جيدة من بداية افتتاح المعرض وحرص الزوار على اقتناء المنشورات والكتيبات السياحية عن السلطنة للتعرف عن قرب على مقوماتها السياحية، وتم الشرح للزوار على الخارطة بموقع السلطنة الاستراتيجي البعيد كل البعد الصراعات في المنطقة، مما يؤكد على حرص السياح على التعرف على موقع الدول من الصراعات السياسية وتأثرها من ذلك خاصة من حيث تواجد الامان للسياح.
فيما استقبلت أجنحة الشركات السياحية العمانية المشاركة في جناح السلطنة عدد من اصحاب الشركات السياحية في اوروبا وتم التباحث معهم حول تسيير رحلات الى السلطنة وتم التعرف على العروض التي توفرها المؤسسات للافواج للسياحية. كما قدمت عدد من الفنادق المشاركة منها فندق اليلا الجبل الاخضر نبذة للشركات السياحية الاوروبية التي تم الاحتماع معها عن الفندق وما يتميز به من مقومات سياحية جاذبة.

جناح الطيران العماني

من جانب اخر شهد جناح الطيران العماني حضوره الكبير في اليوم الاول للمعرض وتم تعريف زوار الجناح برحلات الطيران العماني من باريس الى مسقط  المحطات الاخرى العالمية التي يسيرها الناقل الوطني من مسقط الى مطارات العالم.
كما احتفل الجناح مساء امس الثلاثاء بمرور خمس سنوات على تدشين رحلاته الى باريس والتي كان يسير اليها اربع رحلات في الاسبوع فيما سيرتفع عدد الرحلات إلى خمس رحلات اسبوعيا اعتبارا من 25 اكتوبر المقبل.
ويحظى الطيران العماني بحركة تشفيل جيدة على خط مسقط باريس مما جعل الشركة تزيد من عدد رحلاتها الى مطار شارل ديغول الفرنسي.
ويتعرف زوار جناح الطيران العماني على مواعيد رحلات الناقل الوطني من باريس والمحطات التي يسيرها واسطول الطائرات الجديدة التي ستدخل الشركة اضافة على التعرف على مقومات السلطنة السباحية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*