“عمران” توقع اتفاقية بقيمة 30.6 مليون ريال مع بنك صحار لإنشاء فندق كراون بلازا بمركز عمان للمؤتمرات

مسقط-وجهات| وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) امس، إتفاقية تمويل مع بنك صحار بقيمة 30.6 مليون ريال عماني لمشروع بناء فندق كراون بلازا ضمن مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض . ويعد بنك صحار بموجب هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بمقر شركة عمران بالخوير شريك التمويل الرئيسي للمشروع.

وقع الاتفاقية بالإنابة عن شركة عمران المهندس سعيد بن محمد القاسمي، رئيس مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، فيما وقعها نيابة عن بنك صحار رشاد بن علي المسافر، الرئيس التنفيذي بالإنابة، وذلك بحضور عددٍ من كبار المسؤولين من عمران وبنك صحار بالإضافة إلى ممثلين من البنك الوطني العماني والبنك الأهلي باعتبارهم مستشاري التمويل للمشروع، إلى جانب ممثلي شركة البوسعيدي، منصور جمال وشركاؤهم بصفتها المستشار القانوني للمشروع.
وصرح المهندس علي الراسبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لعمران قائلاً: “تعكس هذه الاتفاقية نهج التعاون بين شركة عمران والقطاع المصرفي المحلي في سلطنة عمان، ومن خلالها سيلعب بنك صحار دوراً مهماً في دعم تطوير مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الذي يعد أحد أهم المشاريع السياحية على مستوى المنطقة لكونه يضم جملةً من المرافق المتخصصة والمتطورة في مجال صناعة المؤتمرات والمعارض، كما سيشكل فندق كراون بلازا الجديد إضافةً مثرية لقطاع الضيافة في السلطنة، ليسهم بدوره في تعزيز القدرة الاستيعابية للقطاع في العاصمة مسقط ويؤهلها لاستقبال أعداد أكبر من أصحاب الأعمال والزوار”.

وأضاف : “يؤكد هذا التعاون على أهمية الشراكة بين المؤسسات الكبرى في السلطنة من القطاعين للنهوض بالقطاع السياحي الذي يشهد نمواً متسارعاً وملحوظاً عاماً بعد عام، ونحن سعداء بالتعاون مع مؤسسةٍ ماليةٍ مرموقة مثل بنك صحار في هذا  المشروع الوطني المهم”.
وأضاف الراسبي قائلاً: “تعد هذه الصيغة التشاركية بين القطاعين العام والخاص جزءاً من نموذج التمويل المتبع لدى شركة عمران وسيتم اتباعه أيضاً في تمويل الفندق الثاني في مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض (جي دبليو ماريوت) المتوقع الانتهاء من إنشائه بالتزامن مع فندق كراون بلازا في العام 2017. إن زيادة الطاقة الاستيعابية لقطاع الضيافة في السلطنة هو أمر ضروري لمستقبل صناعة السياحة في السلطنة، ومن أجل تحقيق ذلك لابد من العمل مع الشركاء لتطوير وجهات سياحية فريدة ومبتكرة تعزز الجانب الترفيهي والتجاري للقطاع”.
وسيتم تشغيل الفندق الجديد المصنف ضمن فئة الأربع نجوم من قبل كراون بلازا للفنادق و المنتجعات التي تُعد جزءاً من مجموعة فنادق إنتركونتيننتال، وسيضم هذا الفندق -قيد الإنشاء حالياُ – 296 غرفة وجناح، فضلاً عن عددٍ من المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية المميزة. وتماشياً مع تطبيقات الاستدامة المطبقة لدى عمران في كافة عملياتها ومشاريعها، سيتم بناء الفندق وفقاً لأعلى المقاييس المتوافقة مع معايير شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة ((LEED للمجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.
من جانبه قال رشاد بن علي المسافر، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار حول توقيع الاتفاقية: “نحن فخورون بالتعاون مع عمران لتمويل هذا المشروع الرائد، حيث تعكس هذه الشراكة جهود بنك صحار المستمرة في دعم نمو قطاع الضيافة في السلطنة، والذي يتماشى مع أهداف الحكومة في تنويع مصادر الدخل، كما نتطلع دائماً إلى دعم مثل هذه المشاريع ذات المستويين المحلي و العالمي والتي تعزز من النمو الاقتصادي للبلاد فضلاً عن توفيرها للمزيد من فرص العمل للشباب”.
وأضاف الراسبي قائلاً: “في إطار إستراتيجية عمران نحو تعزيز عملية الشراكة مع القطاع الخاص، وضعت موازنة الشركة المعتمدة لعام 2015 نهج التمويل التجاري لمشاريع محددة في عين الإعتبار، الأمر الذي يساهم في تنويع مصادر التمويل المتبعة لدى الشركة، ويؤكد على أهمية الشراكة لتحقيق المنفعة للاقتصاد المحلي والمستثمرين في السنوات القادمة”.
وأضاف: “دورنا في عمران لا يقتصر على كوننا المطور الرئيسي للمشاريع السياحية فحسب، بل تعمل عمران على جذب وتمكين المستثمرين المحليين والدوليين للمشاركة في المشاريع الكبرى في البلاد، وقد لمسنا اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين على المستويين فيما يتعلق بتنمية القطاع السياحي الواعد للسلطنة، ومن خلال هذه الاتفاقيات فإننا نعمل على تمهيد الطريق لمضاعفة التطوير  في هذا القطاع “.

الجدير بالذكر أن مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يلعب دوراً رئيسياً في استراتيجية الحكومة لتنويع الاقتصاد الوطني، حيث سيعمل هذا المشروع على فتح آفاق جديدة لعمان في سياحة المؤتمرات وجذب المعارض الدولية والإقليمية والمحلية الكبرى، وبالتالي تعزيز حضور ومكانة السلطنة في هذا الجانب، وسيتضمن مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض عند الإنتهاء منه أربعة فنادق، إضافةً إلى مركزٍ تجاريٍ ضخم ومركز للأعمال فضلاً عن مركز المعارض الذي يتم تشييده حالياً والمقرر إنجازه في الربع الأول من العام القادم 2016.
تعمل عمران على تعزيز قيم الاستثمار في السطنة، مع الحرص على توفير عائدٍ اجتماعي واقتصادي للشركاء والمجتمع المحلي، وقد استطاع قطاع التطوير السياحي والعقاري في السلطنة أن يجذب انتباه المستثمرين نظراً لعوائده الجيدة على المدى الطويل، كما استطاعت مشاريع عمران أن تلفت انتباه المستثمرين المحليين والدوليين الذين يتطلعون إلى فرصٍ استثماريةٍ مستدامة على المدى البعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*